شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع والأمن القومي تطالب بسحب الثقة من الحكومة وتستجوب العدل والطيران

الدفاع والأمن القومي تطالب بسحب الثقة من الحكومة وتستجوب العدل والطيران
  طالب اعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بسرعة سحب الثقة من حكومة الجنزوري بعد البيان الذي وصفوه بالهزيل والذي...

 

طالب اعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بسرعة سحب الثقة من حكومة الجنزوري بعد البيان الذي وصفوه بالهزيل والذي اعتبروه لم يرد على اسئلة وطموحات نواب الشعب وخاصة المطالب الملحة في هذه الظروف الراهنة.

كما أشارت اللجنة انها ستبدأ فعليا باتخاذ الاجراءات اللائحية بمجلس الشعب لسحب الثقة من الحكومة وذلك يوم الأحد القادم حيث تلقي الحكومة ببيانها.

كما استنكرت اللجنة في توصياتها خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة فريد اسماعيل وكيل اللجنة الطريقة التي سافر بها المتهمين الأمريكين في قضية التمويل الأجنبي دون إبداء اسباب واقعية  وبما يظهر ويؤكد أن هناك ضغوطا مورست على السلطة القضائية عامة وعلى الدائرة التي تباشر القضية خاصة مما استدعاها للتنحي بدون أسباب مقنعة

وأوصت اللجنة بضرورة استعداء وزير العدل لاستجوابة حول هذه القضية كما طالبت باستجواب وزير الطيران لسماحة بهبوط الطيارة الخاصة التي اقلت المتهمين بما يُذكِر بممارسات النظام السابق مؤكدة على ضروة استقلال القضاء والتحقيق في الأسباب التي دعتهم الى انهاء ملف التمويل بهذه الطريقة المشينة.

وطالبت اللجنة بضروة تنوع مصادر تسليح الجيش المصري حتى لاتحتكر السلطة الامريكية صفاقاته وحتى لاتخضع مصر لاي ضغوط من هذا القبيل مرة اخرى.

كما اوصت اللجنة بالمطالبة الفورية لامريكا للإفراج عن كافة المعتقلين المصريين وعلى راسهم الشيخ عمر عبد الرحمن

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020