شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناصري: على “النور” أن يوفق أوضاعه قبل أن ينضم لتحالف انتخابي

الناصري: على “النور” أن يوفق أوضاعه قبل أن ينضم لتحالف انتخابي
قال توحيد البنهاوي القيادي بالحزب الناصري، إن الدستور يمنع قيام الأحزاب على أساس ديني، وبالتالي على حزب...

قال توحيد البنهاوي القيادي بالحزب الناصري، إن الدستور يمنع قيام الأحزاب على أساس ديني، وبالتالي على حزب النور أن يوفق أوضاعه أولا، وألا يكون حزبا دينيا قبل أن يطلب أن يشارك في التحالفات الانتخابية "كي نقبله في تحالف الأمة المصري أو الوفد المصري".

 

وأضاف البنهاوي -في تصريحات صحفية- أنه على حزب النور أن يتبنى أهداف ثورة 25 يناير و30 يونيو، وأن يضم كافة أطياف الشعب المصري ولا يكون إقصائيا، مشيرا إلى أن خطاب الحزب لا يجمع الشعب المصري بل يفرق بين أبناء الوطن.

 

وكان عدد من الأحزاب المنضمة إلى تحالف الأمة المصرية قد رفضت انضمام حزب النور للتحالف؛ بدعوى أنه حزب إقصائي قائم على أساس ديني، وأن أداءه خلال البرلمان السابق لم يكن جيدا.

 

يشار إلى أن حزب الأمة المصرية يضم عددا من قادة نظام المخلوع مبارك وعدد من الفلول؛ مما سبب في توجيه العديد من الانتقادات له.

 

في حين دافع حزب النور قائلا: "إن التحالفات الانتخابية التى ستقوم على التمييز والاستقطاب والتهميش ولا تتحرى تقديم مصلحة مصر على المصالح الحزبية، ستموت فى مهدها، وسيكون مصيرها الفشل، ولن يكتب لها النجاح"، مضيفا أن حزب النور لا يستخدم خطابات الاستقطاب والتهميش والإقصاء، وأن خطابه يجمع الشعب المصرى ولا يفرق بين أبناء الوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023