شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يخرق الهدنة بإطلاق النارعلى الفلسطينين

الاحتلال يخرق الهدنة بإطلاق النارعلى الفلسطينين
في أول خرق لـ"التهدئة الإنسانية" أطلقت قوات الاحتلال النار علي فلسطينيين، قبل قليل، بالحدود الشرقية والجنوبية لقطاع...

في أول خرق لـ"التهدئة الإنسانية" أطلقت قوات الاحتلال النار علي فلسطينيين، قبل قليل، بالحدود الشرقية والجنوبية لقطاع "غزة".

 

وحسب مسؤول فلسطيني فإن قوات الاحتلال قد خرقت الهدنة الإنسانية بعد دخولها الساعة التاسعة، حيث أطلقت نار على مواطنين دون وقوع إصابات.


وحسب "الأناضول"، فقد قال "سعيد السعودي"، مدير عام جهاز الدفاع المدني بـ"غزة"، إنّ جيش الاحتلال "قام بإطلاق النار الكثيف على طواقم الدفاع المدني، ومجموعة من المواطنين اقتربت من الحدود الشرقية لقطاع غزة".

 

أضاف قائلاً: "في حي الشجاعية، وعندما بدأ المواطنون في تفقد ما خلّفته الآليات من دمار، أرادوا التوجه صوب الحدود الشرقية لإطفاء حريق اشتعل في إحدى المصانع، فقامت آلية متمركزة على الحدود بإطلاق نار كثيف تجاه المواطنين".

 

وتابع أن مدينة "خانيونس" قد شهدت اخترقًا ثانيا لقوات الاحتلال، حيث أطلق الجيش المتمركز على الحدود النار بكثافة تجاه المواطنين دون وقوع إصابات في الحالتين.

 

ودخلت "التهدئة الإنسانية" بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة و الاحتلال حيز التنفيذ، الساعة الثامنة (5: 00 ت.غ) من صباح يوم السبت، بعد موافقة الطرفين عليها لمدة 12 ساعة.

 

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، إلى تهدئة إنسانية لمدة سبعة أيام تبدأ بوقف إطلاق نار مدته 12 ساعة، وقابل للتمديد، أثناء مؤتمر صحفي عقده بـ"القاهرة" مساء أمس.

 

ويشن جيش الاحتلال منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وحسب مصادر طبية فلسطينية فقد تسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة من اليوم السبت في قتل 985  فلسطينيًا، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح.

 

كما تسببت الغارات الصهيونية  المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع "غزة"، إلى جانب القتلى والجرحى، حسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن".

 

وحسب سلطات الاحتلال  قتل 37 جنديًا وضابطًا، و3 مدنيين، وأصيب أكثر من 463 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 80 جنديًا إسرائيليًا وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023