شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تمد “الهدنة الإنسانية” 4 ساعات إضافية

سلطات الاحتلال تمد “الهدنة الإنسانية” 4 ساعات إضافية
قالت صحيفة "معاريف" العبرية، نقلًا عن أحد المسؤولين بالكيان الصهيوني، إن حكومة الاحتلال قد أقرت وقف إطلاق النار على...
قالت صحيفة "معاريف" العبرية، نقلًا عن أحد المسؤولين بالكيان الصهيوني، إن حكومة الاحتلال قد أقرت وقف إطلاق النار على "غزة" 4 ساعات أخرى حتى منتصف الليل، حيث طلب رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتينياهو"، تمديد هذة المدة بناءً على طلب من الأمم المتحدة، وقد صادق  "الكبينت" (مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية الصهيونية) على القرار.
 
وأضافت الصحيفة إن "نتنياهو" اشترط بقاء عمل قوات الاحتلال ضد الأنفاق على الحدود مع "غزة"؛ لتمديد الهدنة 4 ساعات إضافية، غير أن المقاومة لم تعلق بشأن هذا الأمر.
 
وقال القناة العاشرة بالتلفزيون الصهيوني، إن "الكبينت" سيعقد اجتماعًا هامًا، اليوم السبت قبل منتصف الليل؛ لمناقشة توجهات الاحتلال في الساعات المقبلة وكافة المبادرات المطروحة لوقف إطلاق النار.
 
وتحت اسم "الجرف الصامد"، تشن قوات الاحتلال الصهيوني حربًا على "غزة"، وسعتها يوم 17 من الشهر الجاري إلى توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، أدى إلى مقتل أكثر من 1000 فلسطيني، وإصابة 5900 آخرين بجروح متفاوتة.
 
ولكن بدأ في الثامنة من صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش، سريان تعليق مؤقت لإطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في "غزة"،  وجيش الاحتلال لمدة 12 ساعة، بناءً على طلب الأمم المتحدة من أجل توصيل الاحتياجات الإنسانية للسكان.
 
في المقابل أعلن جيش الاحتلال، مقتل 3 من جنوده، خلال ساعات الليلة الماضية، قبل سريان التعليق المؤقت (12 ساعة) لإطلاق النار، في قطاع غزة، الذي دخل حيز التنفيذ في الخامسة بتوقيت جرينتش من صباح اليوم السبت.
 
وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجنود الصهاينة منذ بدء العدوان على غزة في السابع من الشهر الجاري إلى 40 جنديًا، بالإضافة إلى ثلاثة قتلى مدنيين وذلك وفقًا لما صرحت به سلطات الاحتلال. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023