شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربي الأفريقي للحريات” يندد بالانتهاكات في سجن”برج العرب”

“العربي الأفريقي للحريات” يندد بالانتهاكات في سجن”برج العرب”
ندد "المركز العربي الأفريقي للحريات و حقوق الإنسان" بتعنت السلطات مع أهالي المعتقلين بسجن برج العرب، غرب...

ندد "المركز العربي الأفريقي للحريات و حقوق الإنسان" بتعنت السلطات مع أهالي المعتقلين بسجن برج العرب، غرب "الأسكندرية".

 

حيث قامت قوات أمن الانقلاب بالتعدي بالهراوات على أهالي المعتقلين أثناء زيارة استثنائية بمناسبة العيد، صباح اليوم الخميس، بقيادة شخص يدعي "أحمد العبد"، فضلاً عن ساعات الانتظار في ساحة السجن للدخول للزيارة، والتعنت في تسجيل الأسماء.

 

كما أكد المركز على اتخاذه إجراءات قانونية ضد إدارة سجن "برج العرب".

 

فيما ناشد المركز "المجلس القومي لحقوق الانسان"، للتدخل الفوري لوقف هذه المأساة، كما طالب الجهات القضائية بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الواقعة، وإعلان الحقائق للرأي العام سريعًا.

 

وننشر لكم نص البيان :-

في إطار متابعة المركز العربي الأفريقي للحريات و حقوق الإنسان للأحداث التي شهدتها مصر من انتهاك متواصل للحقوق الأنسان، فقد رصد المركز تعنت السلطات مع أهالي المحتجزون والمسجونون في قضايا سياسية بسجن برج العرب – غرب الإسكندرية-.

 

ورصد المركز اعتداء قوات الأمن صباح اليوم الخميس بالهراوات علي أهالي المحتجزين أثناء زيارة استثنائية بمناسبة العيد، وبقيادة شخص بزي مدني يقود مجموعة من عساكر الأمن المركزي يدعي أحمد العبد.

 

كما تفيد شهادات الأهالي إن ادارة السجن تقوم بالتضيق علي الأهالي في الزيارات، بالانتظار ساعات طويلة في ساحة السجن للدخول الزيارة، وتتعنت أثناء تسجيل أسماء الزيارات وتوجيه للأهالي السب والشتائم.

 

هذا و يناشد المركز العربي الافريقي للحريات و حقوق الانسان المجلس القومي لحقوق الانسان للتدخل الفوري لوقف هذه المأساة التي يعيشها المحتجزين في سجن برج العرب كما يطالب الجهات القضائية بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الواقعة و اعلان الحقائق للرأي العام سريعا.

 

ويؤكد المركز أنه بصدد اتخاذ اجراءات قانونية ضد ادارة سجن برج العرب، ومحاسبة المسؤولين عن انتهاك حق السجناء في المعاملة الادمية و حفظ حقوقهم الصحية و الادبية و عدم التعرض لهم بالإيذاء النفسي او البدني، وذلك طبقا للمادة الثانية من ميثاق الامم المتحدة لحقوق السجناء و التي تنص على" ﻻ يجوز إخضاع أحد المعتقلين للتعذيب و ﻻ للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة و ﻻ يوجد أي استثناء لهذا "

 

المركز العربي الأفريقي للحريات وحقوق الانسان

الخميس الموافق 31 يوليو 2014



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023