شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رجال أعمال مبارك يتخلون عن السيسي

رجال أعمال مبارك يتخلون عن السيسي
لم تفلح حيلة الانقلاب التي فعلها من خلال تدشين عدد من شباب الأحزاب والحركات الشبابية قائمة سوداء لرجال الأعمال الذين لم...

لم تفلح حيلة الانقلاب التي فعلها من خلال تدشين عدد من شباب الأحزاب والحركات الشبابية قائمة سوداء لرجال الأعمال الذين لم يتبرعوا لصندوق "تحيا مصر"الذي وضعه قائد الإنقلاب عبدالفتاح السيسي، للتحايل على  رجال الأعمال ودفعهم للوقوف بجانبه، ظناً منه أن رجال أعمال مبارك سيمدوه بالاموال.

وقام عدد من الشباب  بوضع خطة لفضح رجال الأعمال عن طريق صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى ، ونشر أسماء رجال الأعمال الذين لم يتبرعوا للصندوق على أوراق، على أن يتم توزيعها على المواطنين، وإرسال رسائل عبر الهواتف المحمولة للمواطنين بالأسماء التى امتنعت عن التبرع للصندوق".

900مليار

بدوره قال تامر القاضي عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية وأحد أصحاب فكرة عمل قائمة سوداء لرجال الأعمال الذين رفضوا التبرع ، إنه بعد الإعلان بشكل رسمي عن تدشين فكرة القائمة والعمل عليها خلال الفترة المقبلة، نسعى للوصول إلى تبرعات بمبلغ 900 مليار جنيه.

وأضاف أن تلك التبرعات هي جزء من الأموال التي حصل عليها رجال الأعمال من قوت الشعب المصري في أيام المخلوع حسني مبارك.

إتاوة

أما ماجد بسيوني، الأمين العام للحزب الناصري قال إنه يجب عمل قائمة سوداء تكشف من يعادي مصر وليس من لم يتبرع وتشمل كل من أفسد في مصر.

أوضح بسيوني، في تصريحات صحفية أن وضع من لا يتبرع لهذا الصندوق ضمن قائمة سوداء يعتبر نوعاً من الإتاوة لرجال الأعمال وغيرهم، مضيفاً أنه من الممكن أن يكون هناك من أفسد مصر ولكن تبرع لهذا الصندوق لإخفاء فساده.

غير مقبول

وفي السياق نفسه أكد قال مصطفى أبو الحديد رئيس جمعية مستثمرى الإسماعيلية، أن فكرة إنشاء قائمة سوداء لرجال الأعمال غير مريحة، وابتزاز غير مقبول، موضحا أنه من الممكن ترك الحرية للجميع لكى يتبرع أو لا،  كل حسب قدرته المادية، داعيا إلى ضرورة تحكيم العقل فى تلك القرارات والخطط المسيئة لمصر .

عليكم ضرائب أد إية

"رجال الأعمال اللى ما وقفوش مع السيسي ما عندهمش دم"، هكذا وصف الدكتور حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق رجال الأعمال الذين لم يتبرعوا لصندوق "تحيا مصر"، مضيفاً: "أتى لرجال الأعمال فرصة العمر، بأن يسددوا الضرائب المستحقة، وما أخذوه بطرق غير مشروعة، وأن ينظفوا شكلهم أمام الرأى العام".

ووجه وزير الإسكان الأسبق، رسالة لغير المتبرعين: "من أين لكم هذا؟، وعليكم ضرائب قد إيه؟، وكنتم وارثين قد إيه قبل ما تبدأوا؟ واللى ما يجيش بالتراضى، هييجى بالقانون، واللى ضميره ما يحركوش لأداء واجب، القانون هيحركه".

ورفض على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق، فكرة إنشاء ما يسمى بالقائمة السوداء لكشف رجال الأعمال غير المتبرعين لصندوق "تحيا مصر"، موضحاً: "من الخطأ التعامل بهذا الأسلوب، لأن التبرع عمل اختيارى، يختلف عن إلزام سداد الضريبة"، مقترحا عمل قائمة سوداء للمتهربين من الضرائب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023