شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: الأمم المتحدة من تتحدث عن وقف إطلاق النار لا “إسرائيل”

حماس: الأمم المتحدة من تتحدث عن وقف إطلاق النار لا “إسرائيل”
  قال "موسى أبو مرزوق"، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "الأمم المتحدة هي...
 
قال "موسى أبو مرزوق"، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "الأمم المتحدة هي الجهة الوحيدة المخول لها الحديث عن شروط وقف إطلاق النار وليس إسرائيل".
 
وبحسب وكالة "الأناضول" للأنباء، علّق "أبو مرزوق" على تصريح لمتحدثة باسم وزارة خارجية الكيان الصهيوني حول إمكانية إرسال وفد صهيوني للقاهرة للتفاوض حول وقف إطلاق النار "شريطة حدوث وقف حقيقي لإطلاق النار من جانب حماس"، قائلًا: "ننتظر أن نسمع هذا الكلام من الأمم المتحدة وليس إسرائيل".
 
وكانت "أميرة أورون"، المتحدثة باسم خارجية الكيان الصهيوني، قد قالت، اليوم السبت: "ليس هناك أي قرار بإرسال وفد إسرائيلي للقاهرة للمشاركة فى مباحثات وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، المقرر عقدها غدًا"، إلا أنها أشارت في الوقت ذاته إلى "إمكانية حدوث تغيير في الموقف"، قائلةً إن ذلك في حال "إذا كان هناك تغيير في الوضع على الأرض، وعندما نرى إمكانية حقيقية لوقف إطلاق النار، وقتها يمكن أن يتغير موقفنا".
 
يأتي هذا مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 27 يومًا، فيما وصل عدد شهداء العدوان لأكثر من 1660، وما يزيد عن 9000 مصاب، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023