شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد فلسطيني يصل القاهرة للتفاوض حول التهدئة في غزة

وفد فلسطيني يصل القاهرة للتفاوض حول التهدئة في غزة
وصل وفد فلسطيني السبت الى القاهرة لمناقشة تهدئة بين حركة حماس وسلطة الاحتلال في قطاع غزة رغم رفض الدولة العبرية إرسال وفد...

وصل وفد فلسطيني السبت الى القاهرة لمناقشة تهدئة بين حركة حماس وسلطة الاحتلال في قطاع غزة رغم رفض الدولة العبرية إرسال وفد إلى مصر.

 

والوفد الفلسطيني الذي يضم خصوصا ماجد فرج المسئول الأمني في السلطة الفلسطينية سينضم إليه مسؤولون في حماس على أن يلتقي مسئولين مصريين الأحد.

 

وينتظر أيضا وصول الموفد الأمريكي إلى الشرق الأوسط فرانك لونستاين إلى القاهرة لإجراء مشاورات تهدف إلى وضع حد للنزاع الذي أسفر طوال 26 يوما عن أكثر من 1767 شهيدا فلسطينيا مقابل مقتل 63 جنديا صهيونيا وثلاثة مدنيين.

 

وكان مقررا أن تجري مفاوضات في العاصمة المصرية بعد إعلان وقف لإطلاق النار ليل الخميس الجمعة وافقت عليه دولة الاحتلال وحماس، لكنه سرعان ما انهار بعد فقدان جندي صهيونى في قطاع غزة.

 

ونقلت الصحافة الصهيونية معلومات تفيد بان الحكومة الأمنية المصغرة قررت عدم إرسال وفد إلى القاهرة رافضة التحادث ولو بشكل غير مباشر مع حركة حماس.

 

وكانت الرئاسة الفلسطينية أعلنت الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "شكل الوفد الذي سيتوجه غدا السبت إلى القاهرة مهما كانت الظروف". ويضم الوفد 12 ممثلا لحركة فتح بزعامة عباس ولحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023