شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسكريون:الاحتلال ركع أمام المقاومة وعوض خسائره بقتل العزّل

عسكريون:الاحتلال ركع أمام المقاومة وعوض خسائره بقتل العزّل
لليوم الثامن والعشرون فشلت قوات الاحتلال الصهيوني في تحقيق أي تقدم في تنفيذ أهداف عملية...

لليوم الثامن والعشرون فشلت قوات الاحتلال الصهيوني في تحقيق أي تقدم في تنفيذ أهداف عملية "الجرف الصامد"، وفي المقابل نجحت عملية "العصف المأكول" التي أعلنت عنها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" في ردع العملية الصهيونية.

 

ويقول اللواء عادل سليمان الخبير العسكري ورئيس منتدى الحوار الاستراتيجي، إن كتائب القسام من خلال ما أسمتها بعملية"العصف المأكول" نجحت في أسر جندي إسرائلي وقتل  العشرات منهم باعتراف الجيش الاسرائيلي نفسه، بينما لم يصل عدد قتلى كتائب القسام إلى 10.

 

وأضاف سليمان لـ"رصد"، المقاومة الفلسطينية نجحت من خلال الاشتباكات الغير مباشرة، في ردع الاحتلال قائلا  إن "ما قام به مقاتلي  القسام بمثابة صفعة قوية في وجه الاحتلال الإسرائيلي في عز المعركة"، مؤكدًا على أن تلك العملية "غيرت الموازين".

 

 ويرى اللواء "محمد ناجي" الخبير العسكري، أن إسرائيل لم تُحقق أيا من  أهداف حربها على قطاع غزة، ولم تتخيل سيناريو قوة المقاومة، والإيقاع بعشرات القتلى في صفوف جنودها، ولكنها تضمد غيظها بقصف المدنين العزل.

 

وأضاف ناجي في تصريحات لـ"رصد"، إنّ صمود المقاومة، وتكبيدها للجيش الإسرائيلي الخسائر، واستهداف نخبة الضباط والجنود، وتواصل إطلاق الصواريخ على كافة المدن الإسرائيلية، جعل من الأهداف الإسرائيلية على الحرب مجرد "حبر على ورق"، حتى ركعت عملية "الجرف الصامد" أمام "العصف المأكول"

 

ووفق أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، فإن العملية العسكرية على قطاع غزة تتلخص في تدمير الأنفاق، ووقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

 

ووفق تصريحات أدرعي فإن حركة حماس أعدت للمعركة مع إسرائيل "بشكل كبير، سواء كان ذلك على صعيد الصواريخ، أو الأنفاق أو المواجهة العسكرية المباشرة".

 

ويقول مصطفى إبراهيم المحلل السياسي، والكاتب في بعض الصحف الفلسطينية المحلية، إن إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها المتمثلة بتدمير الأنفاق، والقضاء على الصواريخ، أو حتى استهداف قادة حركة حماس السياسيين والعسكريين.

 

وأضاف في حديث صحفي : " ما فعلته هو استهداف المدنيين، وارتكاب المجازر بحق الأطفال، وتدمير المستشفيات والمدارس، ولقد فشلت إسرائيل، وباتت كل المدن الإسرائيلية مكشوفة أمام ضربات المقاومة الفلسطينية".

 

وأكد إبراهيم، أن المقاومة في قطاع غزة، أثبتت أنها قادرة على حشر إسرائيل في الزاوية، وتكبيدها الخسائر المكلفة، التي جعلت الحكومة الإسرائيلية تعترف بأنها تلقت ضربات موجعة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023