شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون:قصف مدرسة”الأونروا” عار أخلاقي وإجرامي

كي مون:قصف مدرسة”الأونروا” عار أخلاقي وإجرامي
أصدر بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بيانا أدان فيه بلهجة شديدة  القصف الصهيوني الذي استهدف مدرسة للأونروا بغزة...

أصدر بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بيانا أدان فيه بلهجة شديدة  القصف الصهيوني الذي استهدف مدرسة للأونروا بغزة والتي أسفرت عن مقتل 10 شخصا ، ووصف بيان الأمين العام القصف بأنه عمل عار أخلاقي وإجرامي كما طالب بمحاسبة المسؤولين.

وحسب رويترز  قالت الأمم المتحدة أن هذا القصف يُعد الثالث على مدرسة للأمم المتحدة تؤوي لاجئيين فلسطينين والتي قتل فيها 10 أشخاص على الأقل ، وأفادت الأمم المتحدة أن التحقيقات جارية في الحوادث الثلاثة .

وألقت الأمم المتحدة اللوم بشكل مبدئ على الاحتلال عن تلك القصف وكذلك قصف مدرسة الأربعاء الماضي تديرها المنظمة الدولية في مخيم جباليا والتي أسفر عن مقتل 15 مدنيا على الأقل.


وقال متحدث باسم بان كي مون  في بيان له اليوم إن "قوات جيش الدفاع الإسرائيلي أبلغت مرارا بموقع تلك الأماكن". وأضاف "هذا الهجوم إلى جانب انتهاكات أخرى للقانون الدولي يجب التحقيق فيها بسرعة ومحاسبة المسؤولين. إنه عار أخلاقي وعمل إجرامي."

وأضاف بيان الأمين العام أن القتل لم يؤدى سوى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية والصحية ويجب توقف هذا الجنون.

وتشن سلطات الاحتلال عدوانا عسكريا على غزة يوم الثامن من يوليو بعد تصاعد في إطلاق الصواريخ عبر الحدود من جانب حماس ونشطاء جماعات فلسطينية أخرى. وقال مسؤولون فلسطينيون إن القتال اليوم رفع عدد القتلى في غزة إلى 1772 أغلبهم مدنيون. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023