شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاء انتخابات الرئاسة التركية بالجزائر

انتهاء انتخابات الرئاسة التركية بالجزائر
أغلق صندوق الاقتراع الوحيد في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة التركية بالجزائر على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي...

أغلق صندوق الاقتراع الوحيد في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة التركية بالجزائر على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي بعد يومين من فتحه.وبذلك تكون عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التركية بالجزائر والتي أقيمت في السفارة التركية هناك.
وقال غورد شاي شكار قنصل تركيا بالجزائر العاصمة، لوكالة الاناضول: "انتهت عملية التصويت على مستوى الصندوق الانتخابي الذي فتح بالسفارة اليوم على الساعة الخامسة  بعد يومين من فتحه".
وأوضح قائلا: "كل ما يمكن قوله ان عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تعد الاولى من نوعها بالنسبة للجالية التركية في الخارج جرت في ظروف جيدة دون تسجيل أي مشاكل".

ولم يذكر عدد المسجلين أو نسبة الإقبال في الانتخابات.

يذكر أن انتخابات الرئاسة التركية هي الأولى، التي ينتخب فيها الشعب التركي رئيس الجمهورية، وفق التعديلات الدستورية، التي جرت عام (2010) بعد أن كان البرلمان التركي هو من يختار رئيس البلاد.
ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023