شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هبوط كبير بسعر الدينار الليبي وشركت الصرافة تتخوف من شرائه

هبوط كبير بسعر الدينار الليبي وشركت الصرافة تتخوف من شرائه
قال عماد جمال الدين مسئول إحدى شركات الصرافة، إن بعض الشركات لديها تخوف كبير من شراء الدينار الليبي، بعد الأحداث...

قال عماد جمال الدين مسئول إحدى شركات الصرافة، إن بعض الشركات لديها تخوف كبير من شراء الدينار الليبي، بعد الأحداث والاشتباكات المرعبة فى ليبيا، موضحا أن هناك بعض التجار كانوا يشترون الدينار الليبى من السوق ثم يقومون باستبداله بالدولار بالقرب من منفذ السلوم بفارق 6 قروش فى الدينار الواحد، ثم يعودون لبيع الدولار بالجنيه، ثم شراء الدينار الليبى وهكذا، لتحقيق مكاسب سريعة.

 

وأضاف أنه على الجانب الآخر، من المتوقع أن يتراجع حجم المعروض من الدولار بمحافظات الصعيد، متأثرة أيضا بعودة آلاف العاملين الفارين من ليبيا.

 

وكانت أسعار الدينار الليبى  قد هبطت فى تعاملات شركات الصرافة، ليفقد أكثر من 1,50 جنيه من سعره، متأثرا بالاشتباكات وتدهور الأوضاع فى ليبيا خلال الأيام الماضية، ليسجل فى بعض الشركات، 3,75 جنيه، مقابل 5,20 جنيه قبل عدة أيام، فى حين توقفت شركات كثيرة عن شرائه تخوفا من استمرار تدهور الأوضاع، وانهيار العملة الليبية، ومن ثم عدم القدرة على تصريف ما تقوم بشرائه.

 

وأشار  جمال الدين، في تصريحات صحفية، إلى أن سعر الدولار فى السوق الموازية سجل 7.3650 جنيه للشراء و7.3850 جنيه للبيع، فى حين بلغ سعره فى السوق الرسمية 7.15 جنيه للشراء و7.18 جنيه للبيع، موضحا أن هناك نقصا فى السيولة من الجنيه المصري، وقد يكون ذلك من انعكاسات رفع سعر الفائدة الذى تم مؤخرا.

 

وكان  الدولار اليوم حافظ علي استقراره في السوق الرسمي  بالأمس عند 7.15 جنيهاً للشراء، و7.1801 للبيع، بينما ارتفع في السوق الموازي اليوم مسجلا 7.37 جنيه للشراء و 7.39 جنيه للبيع.

 

كما سجلت العملات الأوروبية أيضا انخفاض طفيف حيث سجل اليورو 9.55 جنيهاً للشراء، و 9.64 للبيع،كما استقر الريال السعودي أمام الجنيه المصري مسجلاً 1.904جنيهاً للشراء، و1.914 للبيع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023