شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال سيرسل وفدًا إلى القاهرة لمناقشة الهدنة

الاحتلال سيرسل وفدًا إلى القاهرة لمناقشة الهدنة
قال وزير صهيونيٌ بالكبينت (المجلس الوزاري الصهيوني المصغر)، إن حكومتهم تناقش إرسال وفد صهيوني للقاهرة في حالة إن أوقفت...
قال وزير صهيونيٌ بالكبينت (المجلس الوزاري الصهيوني المصغر)، إن حكومتهم تناقش إرسال وفد صهيوني للقاهرة في حالة إن أوقفت المقاومة إطلاق النار.
 
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن وزير، لم يسمه، قوله: "إذا تحقق وقف إطلاق نار من غزة سنناقش إرسال وفد إسرائيلي للقاهرة".
 
وزار وفدٌ فلسطينيٌ القاهرة، حيث عقد اجتماع أول بين الجانب الفلسطيني ومسؤولون مصريون مساء أمس الأحد، ناقشوا خلاله وقف إطلاق النار والتهدئة التي يأمل بها الجانبين في ظل العدوان المتواصل على غزة منذ السابع من يوليو الماضي.
 
وأعلنت حكومة الاحتلال أنها لن ترسل وفدًا في هذا الاجتماع عقب اتهامها لـ"حماس"، الجمعة الماضية، بخطف جندي قبل أن تعلن قتله وعدم اختطافه.
 
وبحسب "الأناضول"، صرح "قيس عبدالكريم"، عضو الوفد الفلسطيني الموجود في القاهرة حاليًا، أنهم اجتمعوا مع مدير المخابرات العامة المصرية "محمد فريد التهامي" وكان الاجتماع "إيجابيًا جدًا". وأن القاهرة وعدت بالسعي لإقرار هدنة 72 ساعة في قطاع غزة تسمح ببدء المفاوضات بين الأطراف المحتلة والمقاومة، وهو ما حدث فعلًا ووافقت عليه الفصائل الفلسطينية بالقاهرة.
 
وقالت "أميرة أورون"، المتحدثة باسم الخارجية الصهيونية، إن الاحتلال يرحّب بـ"أي جهد يصب في صالح وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني"، مضيفةً: "رغم أننا لا نعرف ما إذا كانت حماس سوف تلتزم هذه المرة أو لا، لكن بالطبع إذا حدث هدنة يلتزم بها الجانب الآخر ووقف إطلاق نار حقيقي سوف نبعث بالوفد الإسرائيلي للدخول في مفاوضات مع الجانب الفلسطينى"، مثنية بذلك على الجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار.
 
وتشن سلطات الاحتلال الصهيوني حربًا على قطاع غزة، تسببت، بسقوط 1865 قتيلاً و9470 جريحًا، وذلك بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على الاحتلال.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023