شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية ترحب باتفاق التهدئة بين “غزة” و”الاحتلال”

الجامعة العربية ترحب باتفاق التهدئة بين “غزة” و”الاحتلال”
رحّبت "جامعة الدول العربية"، اليوم الثلاثاء، باتفاق التهدئة الذي نجحت "مصر" في التوصل إليه لوقف إطلاق النار بين...

رحّبت "جامعة الدول العربية"، اليوم الثلاثاء، باتفاق التهدئة الذي نجحت "مصر" في التوصل إليه لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية بـ"غزة" و"الاحتلال الصهيوني"، مطالبةً الدول العربية والمؤسسات الدولية بسرعة دعم جهود إعمار قطاع "غزة".

 

وطالب الأمين العام للجامعة العربية، "نبيل العربي"، بضرورة قيام مجلس الأمن بدوره في إلزام "إسرائيل" بتنفيذ الاتفاق والمبادرة المصرية، دون مماطلة أو تسويف، بحسب البيان.

 

كما أشار "العربي" إلى أن "جامعة الدول العربية مستمرة في جهودها مع الأمم المتحدة في جنيف وفي نيويورك لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وللأراضي الفلسطينية، وكذلك للعمل على تقديم كل من ارتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني للعدالة الدولية".

 

ولفت الأمين العام للجامعة العربية إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الصادر فى 14 يوليو، الذي يقضي بالتحرك المكثف لدعم طلب الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" توفير الحماية الدولية لفلسطين، وكذلك رصد وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات والجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

 

كما دعا "العربي" الدول العربية، والمؤسسات العربية والدولية إلى سرعة دعم جهود إعادة تعمير ما دمرته "آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة خلال عدوانها الوحشي" على قطاع "غزة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023