شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خسائر الكيان الصهيوني بحرب “غزة” تقدر بـ 11 مليار دولار

خسائر الكيان الصهيوني بحرب “غزة” تقدر بـ 11 مليار دولار
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب آخر جنوده من قطاع "غزة "، طبقًا للهدنة والتي...

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب آخر جنوده من قطاع "غزة "، طبقًا للهدنة والتي ستمستر 72 ساعة.

 

ووفقًا لما أعلنه جيش الكيان الصهيوني، فإن عدد القتلي في صفوف الجيش وصلت إلي 64 قتيل، واحد منهم برتبة مقدم، و 3 برتبة رائد، كما قتل 5 برتبة نقيب، و4 برتبة ملازم أول.

 

فيما قتل 2 برتبة ملازم مساعد، وكذلك 4 برتبة مساعد أول، 3 برتبة مساعد، و30 برتبة رقيب أول، و10 برتبة رقيب، وكذلك جنديان مستجدان برتبة "عريف"، فضلاً عن مقتل 3 مستوطنين نتيجة سقوط الصواريخ على مستوطنات الاحتلال.

 

كما يذكر أنه وقع أكثر من 100 إصابة، من بينهم 9 إصابات حرجة، ويتلقون العلاج بالمستشفيات، بعد إصابتهم بجروح في العدوان الصهيوني علي قطاع "غزة".

 

الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية تبنت إطلاق قرابة 3356 صاروخ وقذيفة هاون، تجاه مستوطنات الاحتلال ومدن الداخل المحتل، وذلك بمعدل نحو 115 صاروخ يوميًا، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدية 578 صاروخًا.

 

حيث ألحقت الصواريخ أضرارًا بأكثر من 350 منزلاً، وكذلك 15 منشأة، وجاء ذلك وفقًا لما قاله "اتحاد مقاولي التعويضات الإسرائيلية".

 

فيما تكبد الكيان الصهيوني  أكثر من 6 مليار "شيكل"، أي ما يعادل 4 مليار دولار أمريكي، في العمليات العسكرية الأخيرة.

 

 

وأفادت سلطة الضرائب بأن حجم الخسائر التي لحقت بالإنتاج تقدر بـ 4.5 مليار "شيكل".

 

وفي  قطاع السياحة بلغت الأضرار المالية مايقدر بـ 4.5 مليار شيكل، كما أن التقديرات تشير إلى أن أضرار التعويضات ستصل إلى أكثر من 50 مليون شيكل، ما يجعل المبلغ الاجمالي للخسائر الإسرائيلية يصل إلى أكثر من 15 مليار شيكل، ما يعادل نحو 11 مليار دولار أمريكي، في العدوان الصهيوني الأخير علي قطاع "غزة" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023