شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السودان” تعلن تأجيل زيارة “مشار” للخرطوم

“السودان” تعلن تأجيل زيارة “مشار” للخرطوم
أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، تأجيل زيارة زعيم المتمردين بدولة جنوب السودان، "ريك مشار"، إلى...

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، تأجيل زيارة زعيم المتمردين بدولة جنوب السودان، "ريك مشار"، إلى "الخرطوم"، والتي كانت مقررة اليوم، إلى أجل غير مسمى.غ

 

وقالت الخارجية السودانية في بيانٍ لها، الثلاثاء، إنها تلقت إخطارًا من الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيغاد) بتأجيل زيارة "مشار" إلى "الخرطوم"، لبعض المسائل اللوجستية التي تكفلت بها منظمة الإيغاد" دون توضيحها، أو توضيح الموعد الجديد للزيارة.

 

وأضافت أنه "في إطار سعي الحكومة السودانية والإيغاد لتقريب وجهات النظر والمساهمة الإيجابية في حل النزاع بدولة جنوب السودان، كان من المقرر زيارة "مشار" للبلاد بترتيب من الإيغاد"، مشيرةً إلى حرص الحكومة السودانية واهتمامها بتحقيق السلام في دولة جنوب السودان.

 

ويشهد جنوب السودان، منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي؛ مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين تابعين لـ"ريك مشار"، الذي يتهمه رئيس جنوب السودان سلفاكير مارديت بمحاولة الانقلاب عليه عسكريًا، وهو الأمر الذي ينفيه الأول.

 

ومنذ 23 يناير الماضي، ترعى "إيغاد"، برئاسة وزير الخارجية الإثيوبي السابق، وسفيرها الحالي في الصين، "سيوم مسفن"، مفاوضات في العاصمة الإثيوبية بين حكومة جنوب السودان والمعارضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023