شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادر بكار: أحزاب تحالف الأمة المصرية تمارس الإقصاء

نادر بكار: أحزاب تحالف الأمة المصرية تمارس الإقصاء
اعتبر نادر بكار، مساعد رئيس حزب "النور" لشئون الإعلام، أن أحزاب تحالف الأمة المصرية "تمارس الإقصاء أكثر...

اعتبر نادر بكار، مساعد رئيس حزب "النور" لشئون الإعلام، أن أحزاب تحالف الأمة المصرية "تمارس الإقصاء أكثر من الإخوان" على حد قوله . معتبرًا أن انسحاب عمرو موسى من تحالف "الأمة المصرية"، الذى كان يسعى لتشكيله مع عدد من الأحزاب السياسية، يؤكد صحة رؤية "النور" بعدم التسرع فى تشكيل تحالف انتخابى، نظرًا لصعوبة المشهد السياسي الحالي.

وكان عمرو موسى قد أمضى الشهريين الماضيين في جهود سياسية لتأسيس تحالف الأمة المصرية الذي واجه عدة اتهامات بوجود رموز نظام المخلوع مبارك ورموز الحزب الوطني المنحل "الفلول".

وأضاف بكار فى تصريحات صحفية، أن الحزب يقدر مجهودات موسى فى لم شمل الأحزاب السياسية، وأن أسباب انسحابه ترجع إلى أن "بعض الأحزاب غير قادرة على الاتفاق على العمل بأجندة مشتركة، وليس لها رصيد فى الشارع، ولا تجيد إلا الهجوم على الأحزاب الأخرى".

وانتقد بكار قيام تحالف الأحزاب المدنية على أساس المصالح الشخصية، وعدم العمل فى خدمة الوطن، مشيرًا إلى أن "بعض الأحزاب تمارس الإقصاء أكثر من جماعة الإخوان مع الأحزاب الأخرى، ولم يتعلموا شيئا من درس 30 يونيو" حسب قوله.

ومن جانبه قال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب "النور"، إنه فى ظل الحالة السياسية التى تمر بها الدولة المصرية نحتاج إلى تحالف انتخابي وسياسي، يقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية، وعدا ذلك لن يكون سوى الاحتقان.

وأضاف مرة -في بيان له أمس الثلاثاء- أن التحالفات التى لا تقوم على أساس تقديم مصلحة مصر العليا على المصالح الشخصية مصيرها سيكون الفشل.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023