شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة بـ”كرداسة” و”ناهية” للتنديد بأحكام الإعدام

مظاهرة بـ”كرداسة” و”ناهية” للتنديد بأحكام الإعدام
انطلق، مساء أمس الأربعاء، أهالي مناطق "كرداسة" و"بني مجدول" و"ناهيا" في مسيرة حاشدة، عقب صلاة العشاء من نفس...

انطلق، مساء أمس الأربعاء، أهالي مناطق "كرداسة" و"بني مجدول" و"ناهيا" في مسيرة حاشدة، عقب صلاة العشاء من نفس المكان الذي قتل فيه اللواء "نبيل فراج"، معتبرين أن حكم الإعدام الذي صدر أمس في حق رافضي الانقلاب باطل.

 

ثم انطلقت المسيرة لتجوب بعض الشوارع الرئيسية بالقرية، وسط هتافات منددة بالقضاء، كما أكد المشاركون في المسيرة على الاستمرار  في الحراك الثوري السلمي حتى إسقاط الانقلاب، والقصاص للشهداء والإفراج عن جميع المعتقلين.

 

وكانت محكمة  "جنايات الجيزة"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بـ"طره"، قضت أمس  بمعاقبة 12 شخصًا من رافضي الانقلاب بالإعدام شنقًا، لاتهامهم بقتل اللواء "نبيل فراج"، مساعد مدير أمن "الجيزة"، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "أحداث  كرداسة"، والمعتقل فيها 23 شخصًا، كما قضت المحكمة بالمؤبد لعشرة آخرين والبراءة لشخص واحد.

 

يذكر أن المحكمة أحالت في الجلسة الماضية 12 شخصًا إلى مفتي الجمهورية الانقلابي، لإبداء رأيه الشرعي، والذي أيد قرار المحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم اليوم.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهم: "ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف مع أحكام القانون، الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023