شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

524 يوما مجموع إضراب المعتقلين بسجون العسكر

524 يوما مجموع إضراب المعتقلين بسجون العسكر
دخل الناشط محمد سلطان، يومه الـ 197 في إضرابه عن الطعام ومن المقرر استئناف جلسة محاكمته 16 أغسطس الجارى.  

دخل الناشط محمد سلطان، يومه الـ 197 في إضرابه عن الطعام ومن المقرر استئناف جلسة محاكمته 16 أغسطس الجارى.

 

و يدخل د.إبراهيم اليماني اليوم 117 في إضرابه الثاني عن الطعام، بعد إضراب أول استمر 89 يوم في سبيل الحرية جلسته القادمة يوم 12 أغسطس وتم نقله إلى سجن استقبال طرة.

 

وفي القناطر دخلت كريمة الصيرفي المعتقلة سجن القناطر المعتقلات اليوم الـ 61 لإضرابها الكامل عن الطعام. كما دخلت المعتقلتين هند ورشا يومهم الـ (3) للإضراب عن الطعام بعد الحكم عليهما بالمؤبد في سبيل الحرية.

 

‫وفى سجن أبو زعبل يدخل 21 طالبا يومهم الـ36 في الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال والإهانة والتعذيب. وتم ترحيلهم إلى سجن الفيوم كإجراء تكديري.

وبمركز الزقازيق دخل "ياسر" و"سعيد" شاكر 16 و15 سنة، اليوم الـ 27 من الإضراب عن الطعام لتأجيل محاكمتهم المستمر وسوء المعاملة داخل المركز.

 

‫ واليوم هو الـ 4 لإضراب 34 معتقل عن الطعام بسبب سوء المعاملة والإهانة وتقليل مدة الزيارة لدقيقة واحدة بقسم أول أسيوط.

 

وفي سجن ‫العقرب أضرب عدد من المعتقلين عن "استلام تعيين السجن" بسبب احتجاز زميلهم أحمد المصري الذي يعاني من ظروف صحية متدهورة لا تسمح باحتجازه بدأ يوم 9 يوليو ويستمر لليوم الـ 32 .

 

وفى قسم ثان ‫‏مدينة نصر يدخل المعتقل محمود الغندور يومه الـ 22 للإضراب عن الطعام ، اعتراضًا على خطفه من منزله دون تهم.

 

وبسجن ‫‏بورسعيد العمومي يدخل المعتقل عبد الله على غريب يومه الـ 15 للإضراب نظرًا لتوالي التجديد له 45 يومًا في كل عرض؛ في سبيل الحرية.

 

وفي سجن ‫‏استقبال طرة يدخل د. مجدي خليفة المعتقل من شهر ديسمبر الماضي يومه الـ 10 للإضراب عن الطعام في سبيل الحرية.

 

وانتصر الإضراب في قسم ثان أسيوط حيث تم تنفيذ مطالب المعتقلين وتنظيم الزيارة بشكل أكثر احترامًا للمعتقلين وذويهم والسماح بالتريض يوميًا وكان 8 معتقلون قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام استمر 13 يوم حتى تنفيذ تلك المطالب.

 

كما انتصر الإضراب في أسيوط حيث تم إخلاء سبيل الأستاذة نجوى البدري بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 6 أيام اعتراضًا على اعتقالها دون تهمة.

 

‫وبالمنصورة تم تعليق 78 معتقل بسجن المنصورة العمومي منذ حوالي أسبوع لتبلغ أيام اعتقالهم حوالي 28 يوم لتنفيذ مطالبهم داخل السجن التي تضمنت تحسين وضع الزيارة وتخفيف التكدس في الزنازين.

 

‫كما نال ‏عبد الله الشامي حريته فى 18 يونيو 2014 بعد اعتقاله منذ فض رابعة 14 أغسطس 2013 وإضراب عن الطعام دام 158 يوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023