شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد الصهيوني في القاهرة اليوم لاستئناف المفاوضات

الوفد الصهيوني في القاهرة اليوم لاستئناف المفاوضات
توجه إلى القاهرة -صباح اليوم الاثنين- وفد صهيوني، لاستئناف المشاركة في المفاوضات غير المباشرة بين الكيان...

توجه إلى القاهرة -صباح اليوم الاثنين- وفد صهيوني، لاستئناف المشاركة في المفاوضات غير المباشرة بين الكيان الصهيوني ووفد فلسطيني مشترك والرامية إلى التوصل لتهدئة دائمة في قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر سياسية لم تحدد هويتها: "توجه إلى القاهرة صباح اليوم الوفد الإسرائيلي، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية حول تسوية طويلة الأمد في قطاع غزة".

وأضافت الإذاعة، "تأتي هذه الخطوة الإسرائيلية بعد التأكد من استتباب الهدوء، وتوقف الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية تطبيقاً لوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية ولمدة 72 ساعة ".

تأتي تلك المفاوضات برعاية مصرية، بعد أن وافق الوفدان الفلسطيني والصهيوني -أمس الأحد- على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 72 ساعة، دخلت حيز التنفيذ عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي (21 ت.غ. من مساء الأحد)، في مساعٍ للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائمة في القطاع، بعد عدوان صهيوني استمر أكثر من شهر، وأسفرت حتى اليوم عن استشهاد 1939 فلسطينياً وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وطبقًا لبيانات رسمية صهيونية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين صهاينة، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت161 عسكرياً، وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023