شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الثوري لنساء مصر يعلن تضامنه مع إضراب الحرائر

التحالف الثوري لنساء مصر يعلن تضامنه مع إضراب الحرائر
أعلن "التحالف الثوري لنساء مصر" عن كامل...

أعلن "التحالف الثوري لنساء مصر" عن كامل تضامنه ومؤازرته لإضراب الحرائر في سجن القناطر، والذي بدأوه اليوم الإثنين.

 

ومن جانبه أدان "التحالف الثوري لنساء مصر"، في بيان له نشرته الصفحة الرسمية للتحالف، الحالة المزرية التي تعاني منها البلاد والتي أوصلت الحرائر إلي هذه الحالة الصعبة من الاعتراض، مشيرَا إلى أن الانتهاكات تتعاظم يومًا بعد يوم، خاصةً ما شهدته مؤخرَا من الحكم الجائر على ثلاثة من الحرائر بالمؤبد، وذلك بلا أي ذنب أو جريرة أو تهمة حقيقية ارتكبوها، وإنما كلها اتهامات ملفقة وجمل مرسلة.


وأعلن "تحالف نساء مصر" عن بدء عدد من عضواته التضامن، عن طريق دخلوهن في اضراب جزئي مساندة لحرائر مصر داخل معتقلات الانقلاب، وهو الإضراب الذي كانت بالفعل "حنان أمين"، المتحدث الرسمي للتحالف الثوري لنساء مصر، قد بدأته منذ شهر فبراير الماضي، والذي سينضم إليه عدد آخر من عضوات التحالف.


وأشار التحالف إلى أن مطالب الحرائر ليست بالعسيرة أو الخيالية، وإنما هي أبسط مطالب حقوق الإنسان، فإذا كان المجرم الآثم لابد من محاكمته محاكمة عادلة؛ فما بالنا والحرائر خلف السجون لسن متهمات وإنما مختطفات ومعتقلات للانتقام السياسي والإجرام في الخصومة ليس أكثر، فتم اختطاف بعض النساء لا لشيء سوي لسمتهن الإسلامي وليس حتى لمشاركتهن في أي فعالية، رغم أن تلك المشاركات هي من قبيل التعبير عن الرأي الجائز في كافة القوانين والدساتير المحلية والعالمية.


وشدد التحالف على أهمية قيم الحرية وحق الإنسان الطبيعي في العدالة، كونها المطالب التي من أجلها يهب الآن نساء مصر منافحاتٍ عنها، مؤكداتٍ بشكل عملي، أن القيم المثلى، وخاصةً الحرية، أغلي من الطعام والشراب وأي شيء آخر.


يذكر أن الحرائر في "سجن القناطر"، قد بدأن اليوم 11 أغسطس 2014 الدخول في إضراب كلي عن الطعام والزيارة، والمثول أمام النيابة والمحكمة؛ وذلك تضامنًا مع كل من "رشا وهند منير" واللتان حكم عليهما حضوريًا قضاء الانقلاب بالسجن المؤبد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023