شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء الكويتي يسحب الجنسية من الشيخ “نبيل العوضي”

مجلس الوزراء الكويتي يسحب الجنسية من الشيخ “نبيل العوضي”
قرر مجلسُ الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي، اليوم  الإثنين، الذي عقد في قاعة مجلس الوزراء بقصر "السيف"، برئاسة...

قرر مجلسُ الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي، اليوم  الإثنين، الذي عقد في قاعة مجلس الوزراء بقصر "السيف"، برئاسة الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، رئيس مجلس الوزراء سحبَ الجنسية الكويتية عن 10 أشخاص، من بينهم الداعية الإسلامي الدكتور "نبيل العوضي"، ومن اكتسبها معه بالتبعية، استنادًا إلى المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

 

فيما علق الشيخ "العوضي" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "مهما حصل .. فلعله خير! .. وأمر المؤمن كله له خير .. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

يأتي هذا فيما أنشأ نشطاء هاشتاجًا حمل اسم #سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي، وأعاد البعض فيه سبب القرار إلى تأييد هؤلاء الدعاة، وخاصة العوضي" لما سمي بالربيع العربي، فيما طالب آخرون، عبر الهاشتاج، دولة قطر بالفوز بالشيخ العوضي، قبل أن يظفر به أحد غيرها، في إشارة إلى منحه الجنسية القطرية.

 

بينما قال الشاعر الكويتي سعود المطيري: "إن الجنسيّة الحقيقية للمسلم الحقيقي هي العمل الصالح الذي يلقى الله به .. نسأل الله أن يجمعنا بالشيخ وأحبتنا بالجنة".

 

و وافق المجلس على منح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصًا من أبناء المتجنسين، وذلك وفقًا لحكم المادة (7) مكررًا من قانون الجنسية، وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ "جابر الأحمد الجابر الصباح"، الأمير الراحل طيب الله ثراه عندما تعرض للاعتداء عام 1985.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023