شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 ألف جندي أوكراني يشاركون في العمليات العسكرية ضد الانفصاليين

50 ألف جندي أوكراني يشاركون في العمليات العسكرية ضد الانفصاليين
صرح رئيس الوزراء الأوكراني "أرسيني ياتسينيوك"، مساء أمس الإثنين، بأن 50 ألف جنديًا  قد شاركو في عمليات مكافحة المجموعات...
صرح رئيس الوزراء الأوكراني "أرسيني ياتسينيوك"، مساء أمس الإثنين، بأن 50 ألف جنديًا  قد شاركو في عمليات مكافحة المجموعات المسلحة شرق أوكرانيا .
 
وقال "أرسيني ياتسينيوك" إن 2000 جندي أصيبوا خلال الاشتباكات مع الانفصاليين المواليين لروسيا، مؤكدًا أن رئاسة الوزراء بصدد إنشاء مؤسسة خاصة لرعاية المصابين والمتضررين من القتال مع "الإرهابيين"، على حد وصفه.
 
جاءت هذة الكلمة خلال تصريح صحفي له عقب زيارته المستشفى المركزي التابع لوزارة الدفاع.
 
وبحسب "رويترز"، قال رئيس الوزراء، إن "العديد من الجنود المرتزقة والعربات المسلحة والكثير من الأسلحة المختلفة، لا تزال تدخل من روسيا تجاه الأراضي الأوكرانية، لدعم الانفصاليين، والجيش الأوكراني يبذل جهودًا كبيرة من أجل قطع خط الإمدادات من روسيا".
 
وأفاد الخبير بمركز الأبحاث العسكرية في أوكرانيا، "دميتري تيمتشوك"، بقوله، إن "الجيش الأوكراني لا يتمكن من القيام بعمليات ناجحة من أجل منع تدفق الأسلحة والجنود المرتزقة من الجانب الروسي، تجاه المناطق الشرقية بأوكرانيا، لأن العمليات العسكرية للجيش في المناطق الحدودية ممكن أن تؤدي إلى خسائر بشرية كبيرة بين السكان الذين يقطنون تلك المناطق".
 
وأفاد نائب وزير الداخلية الأوكراني، "زوريان شكيرياك"، أنه قد فرّ من مدينة "الدونيتسك" العديد من الانفصاليين الموالين لروسيا بينهم قائد المجموعة، وأن الجيش الأوكراني اقترب من إعادة السيطرة على المدينة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023