شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف التجارية: سعر كيلو اللحم البلدي سيصل لـ 100جنيه قريبا

الغرف التجارية: سعر كيلو اللحم البلدي سيصل لـ 100جنيه قريبا
كشف السيد النواوي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة لمستوردي اللحوم أن أسعار اللحوم البلدية...

كشف السيد النواوي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة لمستوردي اللحوم أن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة ستشهد زيادات جديدة فى الأيام المقبلة؛ بسبب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة من الهند والبرازيل بقيمة 200 دولار للطن، مما سيؤثر على أسعار اللحوم في السوق المحلية بقيمة قد تزيد على 10 جنيهات للكيلو في محلات التجزئة.

 

وسجلت أسعار اللحوم بالجملة 33 جنيهاً للكيلو البرازيلي، بزيادة 3 جنيهات، بينما ارتفعت أسعار اللحوم الهندية لتصل إلى 28.5 جنيه، بزيادة قدرها جنيهان عما كانت عليه.

 

وأضاف «النواوي» أن أسعار اللحوم البلدية ستشهد زيادات بعد زيادة سعر العجول في السوق المحلية، متوقعاً أن يصل متوسط سعر كيلو اللحوم البلدية إلى 100 جنيه قبل موسم عيد الأضحى المقبل.

 

وأبدى «النواوي» في تصريحات صحفية له تخوّفه من فجوة غذائية متوقعة في مصر، في حالة عدم السيطرة على أسعار اللحوم، ودعا إلى ضرورة أن تتوجه الحكومة إلى أسواق أخرى غير البرازيل والهند لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.

 

وكان أيضا لقرار حكومة الانقلاب رفع أسعار المواد البترولية تأثيره على ارتفاع الأسعار؛ حيث رفعت أسعار جميع السلع بنسب تبدأ من 30%، حسب دراسة نشرتها رويترز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023