شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بان كي مون” يطرح 3 خطوات لمواجهة تفشي وباء “إيبولا”

“بان كي مون” يطرح 3 خطوات لمواجهة تفشي وباء “إيبولا”
طرح الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، 3 خطوات لمواجهة تفشي وباء "إيبولا"، داعيًا المجتمع الدولي إلى مواجهة...
طرح الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، 3 خطوات لمواجهة تفشي وباء "إيبولا"، داعيًا المجتمع الدولي إلى مواجهة النقص الشديد في قدرات البلدان الأكثر تضررًا منه.
 
وفي مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الثلاثاء، تحدث "كي مون" عن مخاطر انتشار "إيبولا"، وقال إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد ضحايا هذا الوباء فاق 1000 شخص حتى اليوم.
 
وأردف قائلًا: "لابد من اتخاذ الخطوات التالية: أولًا مواجهة النقص الشديد في قدرات البلدان الأكثر تضررًا من إيبولا وخاصة غينيا وليبيريا وسيراليون"، مضيفًا: "هذه الدول شهدت مؤخرًا استقرارًا سياسيًا بعد سنوات من الصراع، وإنني أحث المجتمع الدولي على الاستجابة العاجلة لمعالجة نقص العدد في الأطباء والممرضين والمعدات في هذه البلدان، بما في ذلك الملابس والخيام".
 
وحدد الأمين العام الخطوة الثانية لمواجهة تفشي "إيبولا"، بقوله: "ضرورة تنسيق الاستجابة الدولية"، مشيرًا إلى أنه على اتصال وثيق مع "مارغريت تشان"، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، لبحث سبل زيادة تعزيز طريقة التعامل مع تفشي "إيبولا".
 
وأضاف "كي مون" قائلًا: "لقد عينت ديفيد نابارو كمنسق نظام الأمم المتحدة العليا لفيروس إيبولا، وسيكون مسئولًا عن  ضمان أن تقدم منظومة الأمم المتحدة مساهمة فعالة ومنسقة في الجهود العالمية للسيطرة على تفشي الوباء".
 
أما الخطوة الثالثة، فتتمثل في "ضرورة تجنب الهلع والخوف، حيث يمكن الوقاية من فيروس إيبولا، مع وجود الموارد والإرادة والمعرفة المبكرة".
 
من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية، في أحدث بيان لها، إنّ فيروس "إيبولا" أودى بحياة 1013 شخصًا منذ ظهوره في دول غرب أفريقيا.
 
و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس، كما أنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023