شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنقلاب يحاكم نشطاء ثورة يناير بالخيانة العظمى

الإنقلاب يحاكم نشطاء ثورة يناير بالخيانة العظمى
أحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من المحامى سمير صبرى، ضد الناشط السياسى، أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 أبريل، إلى المحامى...

أحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من المحامى سمير صبرى، ضد الناشط السياسى، أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 أبريل، إلى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة للتحقيق فى اتهامه بارتكاب جريمة الخيانة العظمى باستدعائه الإدارة الأمريكية للتدخل فى الشأن المصرى.

 ذكر البلاغ رقم 11704 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن الناشط أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 أبريل ارتكب جريمة الخيانة العظمى باستدعائه الإدارة الأمريكية للتدخل فى الشأن المصرى، عن طريق مقال صحفى نشر له من داخل محبسه بسجن طرة بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية  ناشد فيه بالإفراج عنهم .

منتهى السفالة

أعربت الناشطة السياسية أسماء محفوظ عن غضبها من الإتهامات الموجهة لشباب ثورة 25 يناير ، و إدعاءات البعض عليهم بالعمالة للخارج ، و تقاضي أموال لإشعال الفتنة في مصر.

و قالت عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" : "منتهى السفالة والانحطاط والقذارة الناس اللي سايبة كل حاجة بتحصل في البلد، و تيجي تقولي إنتو السبب ، إنتو اللي بتاخدو تمويل وعيشتكو إرتاحت ، إنتو اللي خربتو مصر، و دم الناس في رقابتكو".

وأضافت: "تصدقو احنا السبب فعلاً أصل إحنا اللي سعينا للسلطة ، وحكمنا البلد ، وسرقناها ونهبناها ، إحنا السبب في إنتشار السلاح ، و إحنا اللي نملك القنوات الإعلامية ، و عاملين برامج و بنقول للناس تعمل أيه ومتعملش أيه ، و إحنا السبب فعلا في فساد القضاء اللي مش عارف يحاكمنا

 و تابعت : " إحنا السبب فعلاً عشان مكناش بنطلع وقت الإشتباكات متشيكين ولابسين اللي على الحبل عشان نقول إننا ولاد ناس ، و لما الناس تشوفنا بهيئتنا العادية ميقولوش شكلكو اتغير والفلوس بانت عليكو ، و إحنا السبب فعلا عشان مش بنتاجر بعقولكم .

حركة ثورية

وقال النائب محمد سباق البرلماني السابق عن حزب الوسط إن حركة 6 إبريل ليست لغزًا، كما يقول البعض إنما هي حركة ثورية لها أيديولوجيتها الخاصة التي تنتمي إلى ثورة يناير.

وأشار سباق لـ "مصر العربية" إلى أن 6 إبريل شرارة 25 يناير وكانت في مقدمة الثورة كأي فصيل شارك فيها، مشيرًا إلى أن تلك الحركة لها وجود في الشارع على أرض الواقع، وبالتالي علينا الاعتراف بثورية هؤلاء الشباب وعدم تصفيتهم الآن كما هو حال كل من شارك في يناير.

وأضاف البرلماني السابق أن سبب معاداة الأنظمة الحاكمة لـ 6 إبريل هي لكونها شوكة في حلق النظام لأنها دائمًا ما تنادي بالحرية.

نتهم بالخيانه

واتفق معه محمد عطية عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية بقوله: إن حركة شباب 6 أبريل تتعرض للكثير من الاتهامات، جميعها تدور حول التخوين والعمالة والتدرب في صربيا والتمويل من منظمات خارجية مثل فريدوم هاوس وهو ما تنفيه الحركة دائمًا .

وأضاف عطية، خلال تصريحات صحفية أن لا أحد ينكر تاريخ الحركة فهي حركة سياسية مصرية معارضة ظهرت سنة 2008، بجهود بعض الشباب المصري ، وظهرت في الساحة السياسية عقب الإضراب العام الذي شهدته مصر في 6 أبريل 2008 بدعوة من عمال المحلة الكبرى وتضامن القوى السياسية فتبناه الشباب وبدأوا في الدعوة إليه كإضراب عام لشعب مصر ، وأغلب أعضاء الحركة من الشباب الذين لا ينتمون إلى تيار أو حزب سياسي معين.

 تحملنا الكثير

ورد خالد المصري المتحدث الإعلامي باسم حركه شباب 6 ابريل على الاتهامات الموجهة إلى الحركة بالخيانة، بقوله: تحملنا من الاتهامات والمزايدات ما يفوق القدرة علي الوصف والاحتمال على مدار خمس سنوات هي عمر نضال حركتنا خلال عهود المخلوع ومجلسه العسكري .

 ويتعجب المصري متسائلا: كيف يمكن أن تصدقوا أفواها طالما نطقت بالظلم والعداء والافتراء علي ثورتنا ، وحرضت علي متظاهري يناير الشرفاء وإعلاما صنيعة نظام سقط ورموزه هم أنفسهم من رموز إعلام النظام السابق..؟ مضيفاً  أن محاولات تشويه الحركة، نهج مخطط لإقصائنا  شباب يناير الشرفاء من ساحة النضال الوطني والتي كانت لنا شرفا لا استحقاق ، متهما في ذلك الإعلام بتشويه الحركة والسهي  لتقسيم  شباب الوطن ، مؤكدًا أن الحركة تنادى دائما بالسلمية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023