شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل ساعات من “انتفاضة المجزرة”.. مصر تشتعل بالمظاهرات

قبل ساعات من “انتفاضة المجزرة”.. مصر تشتعل بالمظاهرات
ساعات قليله وتبدأ فعاليات "انتفاضة 14 أغسطس" التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، وقد اشتعلت...
ساعات قليله وتبدأ فعاليات "انتفاضة 14 أغسطس" التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، وقد اشتعلت شوارع مصر بفعاليات نظمها رافضو الانقلاب حشدًا ليوم غد، فيما قامت بدورها قوات أمن الانقلاب بمداهمة منازل عدد من رافضي الانقلاب واعتقلت العديد منهم، وقتلت آخر في الغربية.
 
هذا وقد تنوعت الفعاليات المناهضة للانقلاب من مسيرات وسلاسل بشرية لوقفات وقطع طرق وكتابة على الجدران، ومن بينها: 
 
 
ميدان رابعة
 
قامت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بتنظيم وقفة مفاجئة في شارع الطيران بمحيط ميدان رابعة العدوية، وقاموا بقطع الطريق المؤدية للميدان في إطار التصعيد الثوري استعدادًا لانتفاضة الغد.
 
وفي مصر الجديدة أيضًا، نظم مناهضو الانقلاب وقفةً مفاجئة أمام مبنى المخابرات الحربية، متعهدين بالنزول غدًا في انتفاضة وصفوها بالكبرى؛ للقصاص لدماء الشهداء.
 
 
بورسعيد
 
نظم رافضو الانقلاب في بورسعيد 3 فعاليات، فعاليتان منهم لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، والثالثة لحركة "عفاريت ضد الانقلاب".
 
كانت فعالية "التحالف" الأولى، وقفةً احتجاجيةً أمام كلية العلوم، والثانية وقفةً احتجاجية أمام مسجد الودود، فيما كانت فعالية "عفاريت"؛ سلسلة بشرية أمام سورة بحيرة المنزلة نهايةَ شارع مسجد القدوس.
 
وخلال الفعاليات الثلاث دعا المتظاهرون الأهالي والمواطنين للنزول يوم غد الموافق الذكرى الأولى لمرور عام على مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة.
 
 
الشرقية
 
نظم "شباب ضد الانقلاب" بقرية سلمنت التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، سلسلة بشرية على طريق "أنشاص الرمل -مشتول السوق". رفع المشاركون خلالها صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية.
 
وحثّ المتظاهرون الأهالي والمارة على المشاركة والنزور يوم غد، للمشاركة في فعاليات انتفاضة القصاص. 
 
فيما نظمت حركتا "عفاريت ضد الانقلاب" و"ألتراس نهضاوي" بمدينة أبوحماد في الشرقية، مسيرة ليلية انطلقت من حي المغازي باتجاه منزل الشهيد "عبدالرحمن ناصر" شهيد مجزرة رابعة العدوية؛ إحياءً لذكرى استشهاده ومطالبةً بالقصاص من قادة الانقلاب واستعدادًا لانتفاضة الغد في 14 أغسطس بمناسبة مرور عام على مذبحة القرن.
 
 
سوهاج.. الداخلية تطلق النار على منازل رافضي الانقلاب
 
أطلقت قوات أمن الانقلاب أعيرة نارية، منذ قليل أمام منازل عدد من المستهدف اعتقالهم من رافضي الانقلاب بقرية شطورة في محافظة سوهاج.
 
واقتحمت قوات الأمن، القرية، حتى الآن نحو سبع مرات منذ أمس للقبض على رافضي الانقلاب، لكن دون جدوى.
 
 
المنوفية
 
واصلت حركات شبابية ونسائية فعالياتها الرافضة للانقلاب العسكري بسلسلة بشرية على طريق "شبين الكوم – البتانون"، بمحافظة المنوفية، في إطار الثورة ضد العسكر.
 
ورفع المشاركون بها لافتات تدعو الأهالي للحشد غدًا في الذكرى الأولى لمجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وصورًا للشهداء والمعتقليين، مطالبين بالقصاص لهم ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
كما نظم أهالي مدينة السادات الرافضين للانقلاب العسكري، مسيرة حاشدة خرجت من مسجد الرحمن بالمنطقة 11، في تمام الساعه الثامنة والنصف.
 
وردد المتظاهرون خلالها هتافات ضد حكم العسكر والداخلية، وهتافات لشهداء رابعة والنهضة، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين. 
 
 
البحيرة.. قوات الانقلاب تشن حملة مداهمات
 
شنت قوات أمن الانقلاب حملة اعتقالات واسعة، فجر يوم الأربعاء، بقرية الحدين، في البحيرة، والمعروفة بمعارضتها للانقلاب، حيث توجهت قوة مكونة من 10 عربات أمن مركزي، وسيارة ترحيلات و"بوكس" ومدرعة إلى أكثر من ٢٥ منزل من منازل رافضي الانقلاب.
 
وداهمت قوات الأمن المنازل وحطمت محتوياتها واعتقلت ما يزيد عن 10 من أهل القرية، على رأسهم "سامي عبده"، أحد أبرز معارضي الانقلاب بالقرية.
 
فيما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بدمنهور فراشة في شارع المعهد الديني، تمهيدًا لتظاهرات ذكرى فض ميدان رابعة العدوية.
 
 
بني سويف
 
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بني سويف، مسيرة حاشدة، انطلقت من أمام مدرسة خاتم المرسلين، وجابت شوارع  المنطقة المحيطة. 
 
ندد خلالها المتظاهرون بحكم العسكر وقمع الداخلية، داعين للحشد لانتفاضة 14 أغسطس.
 
 
القليوبية
 
نظم  أهالي "عرب جهينة" بمركز شبين القناطر، في القليوبية، مارثونًا رياضيًا، انطلاقًا من أمام طريق اليفطة على الطريق العام، مرورًا بعرب الصوالحة وعرب العليقات.
 
وأكد المشاركين خلال هذه الفعالية على استمرار الحراك الثوري، داعين للمشاركة في انتفاضة الغد الموافق 14 أغسطس، ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة. 
 
ومن جانبه، نظم "تحالف دعم الشرعية" في عرب العليقات، سلسلة بشرية، على امتداد طريق "شبين – أبو زعبل"، بدايةً من أمام المعهد الديني.
 
 
الغربية.. شهيدٌ قبل الانتفاضة
 
ارتقى مساء اليوم الأربعاء، الشهيد "أحمد إبراهيم ماضي" برصاصة في الرأس إثر اعتداء قوات أمن الانقلاب على سلسلة بشرية نظمها "ألتراس ربعاوي" بمدينة كفرالزيات، على كوبري الدلجمون.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023