شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس “وبريات سمنود” يتقدم باستقاله بعد فشله في حل أزمة العمال

رئيس “وبريات سمنود” يتقدم باستقاله بعد فشله في حل أزمة العمال
  تقدم المهندس أحمد ماهر، رئيس مجلس إدارة شركة وبريات سمنود بمحافظة الغربية، باستقالته لوكيل وزارة القوى...

 

تقدم المهندس أحمد ماهر، رئيس مجلس إدارة شركة وبريات سمنود بمحافظة الغربية، باستقالته لوكيل وزارة القوى العاملة محمد الصباغ، بعد فشله في حل أزمة العاملين وبحضور عدد من العمال بعد فشل اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد بمقر بنك الاستثمار القومي لحل أزمة العاملين بالشركة.

 

يأتي ذلك بعد إصرار مجلس الإدارة على صرف شهر سبتمبر وأكتوبر من الأجور المتغيرة وشهر مارس وأبريل من الأجر الأساسي على ثلاث دفعات مع تشغيل الشركة وجميع العاملين على الأجر الأساسي فقط، على أن يحصل العامل على 35% من أجره فقط واحتساب 25% من الأجر المتغير مع بداية السنة المالية لعام 2015.

 

ووصف مهران فراج، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، مجلس الإدارة بأنه "ذبح العمال بدم بارد"، وقام بتشريد 1300 أسرة، بعد رفضه صرف أجور العمال المتغيرة من شهر سبتمبر 2013 على الأجر المتغير ومن شهر أبريل على الأجور المتغيرة والأساسي حتى الآن، مما دفع العمال لرفض هذه القرارات نهائيًا.

 

وأضاف فراج قائلًا: "هل يعقل أن يعمل شخص بـ35% من أجره مع حرمانه من الأجور المتغيرة بالمخالفة لقانون العمل والأعراف الدولية"، مطالبًا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب بالتدخل لحل الأزمة.

 

فيما قرر العمال المبيت بالشركة ونصب الخيام وعدم المغادرة لحين الاستجابة لمطالبهم، بينما أرسل وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية استقالة رئيس شركة الوبريات للدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة بحكومة الانقلاب ، بعد تدهور الأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023