شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فاعليات في “نيويورك” و”فيينا” و”باريس” إحياءً لذكرى فض رابعة

فاعليات في “نيويورك” و”فيينا” و”باريس” إحياءً لذكرى فض رابعة
  نظم متظاهرون في "نيويورك"، و"فيينا" و"باريس"، اليوم الجمعة، فاعليات احتجاجية، إحياءً للذكرى...

 

نظم متظاهرون في "نيويورك"، و"فيينا" و"باريس"، اليوم الجمعة، فاعليات احتجاجية، إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصامي رافضي الانقلاب بميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

 

جاءت هذه الفاعليات، تلبيةً لدعوة "المجلس الثوري المصري"، المعارض للسلطات الحالية، والذي تم تدشينه مؤخرًا، بخروج المصريين بالخارج، في فعاليات، إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة".

 

ففي "نيويورك"، بالولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر المئات أمام ممثلية "مصر" الدائمة لدى الأمم المتحدة، لإحياء ذكرى ضحايا فض اعتصام ميداني "رابعة العدوية"، و"نهضة مصر" بالقاهرة، مرددين هتاف "مصر حرة".

 

وتوجه المتظاهرون عقب ذلك إلى ميدان "تايمز" بالمدينة، حيث هتفوا لـ"فلسطين"، معبرين عن تضامنهم مع "غزة"، وألقى عدد من المشاركين كلمات سلطوا من خلالها الضوء على التطورات في "مصر"، والهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

 

وقال "محمد قطناني"، إمام المركز الإسلامي لمقاطعة "باسيك" بولاية "نيوجرسي": "نحنا هنا لنعبر عن تضامننا مع أهلنا في مصر، ولدعم الرئيس (المعزول) محمد مرسي، نحن هنا لنقول أن لنا حقا في الحياة، في سوريا، ومصر، والعراق".

 

وطالب "قطناني" في كلمته، الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما" بـ "دعم الديمقراطية، والوقوف إلى جانب الشعوب، وليس الدكتاتورية".

 

وفي "النمسا"، نظم مصريون معارضون للسلطات الحالية، في العاصمة "فيينا"، معرضًا للصور عرضوا فيه، صورًا لبعض مشاهد فض الاعتصامين.

 

كما شمل عرضًا لصور قتلى ومصابين سقطوا جراء الفض، وأخرى للدمار الذي حل بالمستشفى الميداني ومسجد "رابعة العدوية"، المطل على الاعتصام ، حسب شهود عيان.

 

وخرج مصريون في مسيرة طافت شوارع "فيينا"، للمطالبة بتحريك دعاوى ضد المسؤولين عن فض "رابعة"، وتقديمهم للمحاكمة، رفعوا خلالها شارات رابعة والأعلام المصرية.

 

وفي "فرنسا"، خرج مصريون، لليوم الثاني على التوالي، في شوارع العاصمة "باريس"، رافعين شارات رابعة، ومرتدين قمصان صفراء عليها ذات الإشارة، مرددين هتافاتٍ تطالب بالقصاص للقتلى والإفراج عن المحبوسين، كما رفعوا الأعلام المصرية، وصورًا للرئيس "مرسي".

 

يأتي ذلك فيما ينظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، مسيرات في مصر، إحياءً للذكرى الأولى بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بدأت الخميس، وتستمر اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023