شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتين يواجه احتجاجات بعد فوزه في الانتخابات

بوتين يواجه احتجاجات بعد فوزه في الانتخابات
  يواجه فلاديمير بوتين احتجاجات جديدة اليوم الاثنين لتحدي فوزه في انتخابات رئاسية قال انها حالت دون سقوط روسيا في...

 

يواجه فلاديمير بوتين احتجاجات جديدة اليوم الاثنين لتحدي فوزه في انتخابات رئاسية قال انها حالت دون سقوط روسيا في يد اعداء يحاولون اغتصاب السلطة.

وقال خصوم بوتين الذين شكوا من حدوث تلاعب على نطاق واسع في الانتخابات التي جرت امس الاحد انهم لا يعترفون بنتيجة الانتخابات وانهم سيتجمعون قرب الكرملين.

ولكن بوتين قال والدموع تسيل على خديه انه حقق انتصارا "نظيفا." وسيعود بوتين رجل المخابرات السابق بعد اربع سنوات قضاها كرئيس للوزراء الى المنصب الذي شغله من عام 2000 وحتى عام 2008 .

وقال بوتين للآلاف من انصاره الذين كانوا يلوحون بالاعلام الليلة الماضية تحت الجدران الحمراء للكرملين وقد وقف بجواره الرئيس المنتهية ولايته ديميتري ميدفيديف "وعدتكم باننا سنفوز. وها قد فزنا. المجد لروسيا."

وقال منددا بمحاولات"تدمير الدولة الروسية واغتصاب السلطة." ان "الشعب الروسي اثبت اليوم ان مثل هذه السيناريوهات لن تنجح في ارضنا..لن ينجحوا."

ويسير بوتين (59 عاما) في طريق تصادمي مع المحتجين الذين ينتمي اغلبهم الى الطبقة الوسطى والذين ينظمون تجمعات حاشدة في العاصمة والمدن الكبرى الاخرى منذ انتخابات برلمانية متنازع عليها في الرابع من ديسمبر.

وقال منظمو الاحتجاج الذين يعتبرون بوتين زعيما مستبدا ستؤدي عودته الى عرقلة الامل في اجراء اصلاحات اقتصادية وسياسية ان مظاهراتهم ستزيد الان .

وقال الصحفي سيرجي بارخومينكو وهو من زعماء حركة الاحتجاج المعارضة "انه يدفع الامور نحو نقطة الانهيار، انه يعلن الحرب علينا، ونتيجة لذلك فان قاعدة كراهيته تتزايد."

واظهرت نتائج بعد فرز نحو 100 % من الاصوات حصول بوتين على نحو 64 % من الاصوات.

وحصل اقرب منافسيه وهو زعيم الحزب الشيوعي جينادي زيوجانوف على نحو 17 % وحصل القومي فلاديمير جيرينوفسكي ورئيس البرلمان السابق سيرجي ميرونوف والملياردير ميخائيل بروخوروف على اقل من عشرة في المئة.

وقال زيوجانوف ان حزبه لن يعترف بالنتيجة ووصف الانتخابات بانها"غير شرعية وغير امينة وغير شفافة" وقال الزعيم الليبرالي فلاديمير ريجكوف ايضا انها غير شرعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020