شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: نظام جديد للثانوية العامة قريبا

وزير التعليم: نظام جديد للثانوية العامة قريبا
  كشف جمال العربي وزير التعليم عن أن الوزارة تعد مشروعا لإلغاء نظام الثانويه العامة الحالي على أن يتم عرضه على...

 

كشف جمال العربي وزير التعليم عن أن الوزارة تعد مشروعا لإلغاء نظام الثانويه العامة الحالي على أن يتم عرضه على مجلس الشعب لأخد موافقته.

وقال ان النظام الحالي تسبب في ارهاق الطلاب واولياء الامور، مشيرا الى ان الوزارة بدات تفكر جديا في تغيير نظام الثانوية العامة، وأن تغييره بات قريبا ، مضيفا خلال رده على طلب الاحاطة المقدم من النائب سامي عامر والنائب يحيى المسيري حول ضرورة إلغاء نظام الثانوية  العامة الحالي.

موكدا على  أن تغيير نظام الثانوية العامة ليس من اجل التغيير وحسب ولكن للوصول لمستوى تعليم جيد، وقال "الوزارة عملت في عمل سري دؤوب لمناقشة هذه الفكرة بان تكون الثانوية العامة سنة واحدة والسنة الاولى والثانية للنقل فقط وان يكون هناك تقييم شامل للطلاب في الثلاث سنوات" .

وأوضح ان دخول الطالب للجامعة سيكون عن اختبار قدراته بحيث لا يعتمد دخول الطالب للكلية على مجموعه فى الثانوية العامة فقط ولكن على مجموعه في المواد التاهيلية وقدراته الذاتية.

من جانبه اكد النائب سامي عامر مقدم طلب الاحاطة أن التوتر زاد على الاهالي من خلال فرض نظام السنتين على الثانوية العامة ، مطالبا تخفيض نظام السنتين الى سنة واحدة كما كان سابقا والعودة للعمل بالنظام القديم خاصة بعدما اصاب النظام الجديد المصريين بالاكتئاب، و تسبب في ارهاق احوال الفقراء وانفاق عشرات المليارات من الجنيهات على الدروس الخصوصية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020