شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تقدم مليون دولار كمساعدات إنسانية للضفة الغربية بفلسطين

السعودية تقدم مليون دولار كمساعدات إنسانية للضفة الغربية بفلسطين
وافق العاهل السعودي، الملك "عبد الله بن عبد العزيز"، اليوم الأحد، على تقديم مبلغ مليون دولار كتمويلٍ إضافيٍ لدعم العمليات...
وافق العاهل السعودي، الملك "عبد الله بن عبد العزيز"، اليوم الأحد، على تقديم مبلغ مليون دولار كتمويلٍ إضافيٍ لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية بفلسطين.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأحد، أن "التمويل الإضافي الذي وافق عليه العاهل السعودي يشمل مساعدات غذائية؛ وجاء استجابة لاقتراح برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، الذي يستهدف 81 ألف فلسطيني".
 
وأوضحت أنه "سيتم تقديم هذا الدعم عن طريق اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وبمتابعة من ممثلي المملكة في برنامج الأغذية العالمي".
 
هذا ويتعرض فلسطينيون يسكنون منطقة "الأغوار" الواقعة شرقي الضفة الغربية، إلى هدم لمساكنهم وتهجيرهم بحجة أنها مناطق عسكرية للاحتلال الصهيوني، بالإضافة إلى الفلسطينيين الساكنين بالقرب من جدار الفصل، والذين تعرضت منازلهم للهدم والمصادرة منذ العام 2002، بخلاف سكان المخيمات الفلسطينية التي تعد مساكنهم غير صحية بحسب المواصفات الدولية، وكل هؤلاء في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023