شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهاشمي: لا بد من إدماج “البعث” في الحياة السياسية العراقية

الهاشمي: لا بد من إدماج “البعث” في الحياة السياسية العراقية
نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن "طارق الهاشمي"، نائب الرئيس العراقي الهارب، اليوم الإثنين، قوله إن حزب البعث الذي كان...
نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن "طارق الهاشمي"، نائب الرئيس العراقي الهارب، اليوم الإثنين، قوله إن حزب البعث الذي كان يتزعمه "صدام حسين" يجب أن يقوم بدور لأجل التوصل لحل سياسي في العراق، محذرًا من عدم جدوى الضربات الجوية الأمريكية لإنهاء العنف.
 
ويحاول الجيش العراقي رد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعات أخرى معارضة للحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد منذ بدأ التنظيم هجومًا خاطفًا قبل شهرين، فيما بدأت الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر أول ضربات جوية لها في العراق منذ أن سحبت جميع قواتها عام 2011؛ لدعم مقاتلين أكراد يحاولون استرداد المكاسب التي حققها تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين اجتاحوا مساحات كبيرة في شمال العراق.
 
وقال "الهاشمي" لـ"رويترز" في مقابلة باسطنبول: "بلدي على شفا حرب أهلية وتقسيم، ولا يجب أن يركزوا على المتطرفين السنة وإنما يجب أن يضعوا في اعتبارهم الشيعة أيضًا إنهم إرهابيون أيضًا، وهم يقتلون الناس ويشردونهم ويتبنون نفس سياسة تنظيم "الدولة الإسلامية" واستراتيجيته".
 
يذكر أن "الهاشمي"، وهو سنّي، قد حكم عليه بالإعدام في 2012 بعدما أدانته محكمة عراقية بإدارته لفرق إعدام، وهو ما ينفيه الهاشمي بقوة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023