شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعدام عضو بـ”خلية الـ50″ بالسعودية والسجن لـ13آخرين

إعدام عضو بـ”خلية الـ50″ بالسعودية والسجن لـ13آخرين
قضت محكمة سعودية اليوم الإثنين، بإعدام سعودي وسجن 13 آخرين لفترات تتراوح بين 4 سنوات و30 سنة، في إطار القضية المعروفة إعلاميًا...
قضت محكمة سعودية اليوم الإثنين، بإعدام سعودي وسجن 13 آخرين لفترات تتراوح بين 4 سنوات و30 سنة، في إطار القضية المعروفة إعلاميًا باسم "خلية الـ 50"، والتي تصفها السلطات بأنها "إحدى أخطر الخلايا الإرهابية" في المملكة.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت اليوم أحكامًا ابتدائية تقضي بإدانة 14 متهماً من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهماً، 47 سعوديًا ومتهمان سوريان وآخر يمني الجنسية، والتي تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية، بحسب قول الوكالة.
 
وقالت الوكالة إن بعض أفراد الخلية أدينوا بقيامهم "بوضع نقطة تفتيش في الطريق الذي يرتاده أحد المعاهدين وإيقافه ثم ضربه بإبره مخدرة ثم اختطافه وضربه حتى الموت ثم القيام بقطع رأسه بعد موته"، في إشارة إلى قتل أمريكي في يونيو 2004.
 
كما أدين المتهمون "بتفجير مبنى الأمن العام، في الرياض بإبريل 2004، واستهداف تفجير المجمعات السكنية"، في إشارة إلى عملية تفجير مجمع المحيا السكني في نوفمبر 2003 ، والتي أسفرت عن مقتل 17 شخصًا وإصابة 120 آخرين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023