شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سبتمبر المقبل.. وصول أول شحنة غاز مستورد لمصر

سبتمبر المقبل.. وصول أول شحنة غاز مستورد لمصر
صرح مسئول بوزارة البترول أن مصر ستستقبل أول شحنة غاز مستورد، في ديسمبر المقبل، مما يسهم في تخفيف أزمة...

صرح مسئول بوزارة البترول أن مصر ستستقبل أول شحنة غاز مستورد، في ديسمبر المقبل، مما يسهم في تخفيف أزمة انقطاعات الكهرباء المتكررة حاليا.

وأضاف -في تصريحات صحفية- أن الحكومة انتهت بالفعل من مفاوضات التعاقد على مركب لنقل الغاز، كما تم الاتفاق على 12 شحنة غاز سيتم استيرادها من الجزائر وروسيا.

وتابع أن وزارة البترول ستعلن قريبا عن الشركة الفائزة بمزايدة توريد مركب الغاز، والتي ستقوم بتحويل الغاز المسال المستورد إلى صورته الغازية، وضخه بالشبكة القومية للغاز لصالح محطات الكهرباء.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بالفعل مع شركة جازبروم الروسية على استيراد نحو 7 شحنات، كما تم الاتفاق مع شركة سونطراك الجزائرية على استيراد 5 شحنات.

وتمر مصر بأسوأ أزمة كهرباء؛ حيث تصل ساعات انقطاع الكهرباء إلى أكثر من 7 ساعات يوميا، وذلك برغم المساعدات النفطية التي قدمتها دول الخليج الداعمة للانقلاب؛ الإمارات، والسعودية، والكويت، والتي تجاوزت الـ 7 مليار دولار.

وكان وزراء المالية والبترول والاستثمار في حكومة الانقلاب، قد استجدوا مزيدًا من المساعدات النفطية من دول الخليج، وتلتها زيارة قائد الانقلاب المشير السيسي للسعودية لطلب هذه المساعدات.

يذكر أن الرئيس مرسي كان على وشك إتمام صفقة غاز مثالية مع قطر لحل أزمة الكهربا، غير أن حكومة الانقلاب أفسدتها بدعوى فشل المفاوضات، غير أن موقف قطر من الانقلاب كان وراء ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023