شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء: أزمة الكهرباء تهدد حياة المرضى والأطفال في الحضانات

الأطباء: أزمة الكهرباء تهدد حياة المرضى والأطفال في الحضانات
قالت نقابة الأطباء المصرية، إن أزمة انقطاع الكهرباء تهدد حياة المرضى بالمستشفيات خاصة في العناية...

قالت نقابة الأطباء المصرية، إن أزمة انقطاع الكهرباء تهدد حياة المرضى بالمستشفيات خاصة في العناية المركزة، وغرف العمليات والأطفال في الحضانات، وترفع نسب المخاطرة بالنسبة للطبيب أثناء تأدية عمله.

وأضافت نقابة الأطباء -في بيان لها اليوم الأربعاء- أن الانعكاسات السلبية لأزمة الكهرباء طالت أطباء مستشفى الإسماعيلية العام، الذين قاموا بإجراء عملية جراحية كبرى (استئصال رحم) على أضواء كشافات الهاتف المحمول أول أمس الإثنين، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

وأشار البيان إلى أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي أمس الثلاثاء، بجميع قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ لأكثر من 13 ساعة على مدار ثماني مرات ساعة ونصف الساعة لكل مرة، في حدوث حالة من الشلل التام بمختلف الأنشطة التجارية والصناعية بالمحافظة.

وأوضحت النقابة أن انقطاع التيار الكهربائي بمستشفيات كفر الشيخ ودسوق العام؛ أدى إلى وقف عمل عدد من العمليات الجراحية العاجلة، وتوقف عدد من أجهزة الغسيل الكلوي بهما وتوقف العمل بحضانات الأطفال.

وأردفت النقابة أن "المستشفى العام بكفر الشيخ قام بالاتصال بأهالي الأطفال الموجودين بالحضانات، وطلبوا منهم أخذ أبنائهم ومغادرة المستشفى خوفًا على حياتهم، بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم وجود مولدات بالقسم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023