شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شباب كريستيان” تطالب بمصادرة كتاب “الطلاق في المسيحية”

“شباب كريستيان” تطالب بمصادرة كتاب “الطلاق في المسيحية”
طالبت حركة "شباب كريستيان" بمصادرة كتاب "الطلاق في المسيحية"، الصادر عن مدرس اللاهوت الدفاعي...

طالبت حركة "شباب كريستيان" بمصادرة كتاب "الطلاق في المسيحية"، الصادر عن مدرس اللاهوت الدفاعي "مينا أسعد كامل"، بمعهد دراسات الكتاب المقدس بمطرانية شبرا، نظير عدم مراجعة البابا تواضروس الثاني له.

 

وقال نادر صبحى سليمان سوريال، مؤسس الحركة: "من المعروف أن أي كتاب يتم تأليفه و يخص العقيدة الأرثوذكسية و ينشر بالمكتبات المسيحية الأرثوذكسية يجب الموافقة علية بعد مراجعته من قداستكم، والاطلاع عليه والتصريح بنشره وتوزيعه بالمكتبات المسيحية بعد الموافقة عليه، ومراجعته تجنباً لنشر البلبلة والتلاعب بعقيدتنا الأرثوذكسية وبلبلة الأفكار حسب آراء كل كاتب، وأيضاً سعر الكتاب يخصص للكنيسة مع عدد النسخ المطبوعة للتوزيع"، على حد قوله.

 

وطالب سليمان في بيان له، مساء أمس، على الصفحة الرسمية للحركة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" البابا تواضروس، باتخاذ موقف حاسم تجاه المؤلفات التي لم يتم مراجعتها من قبل أساقفة المجمع المقدس، قائلا: "قداسة البابا تواضروس الثاني نرجو اتخاذ قرار حاسم بصدد مثل هذه المطبوعات المؤلفة مهما كانت صفة مؤلفها، التي يتم ترويجها بمكتبات كنائسنا الأرثوذكسية إلا بعد مراجعتها من قداستكم شخصياً، والتي من المفروض أن يكون عليها صورة قداستكم في أول صفحة بعد الغلاف و يليها صورة أسقف الكنيسة التابع لها."

 

وتساءل: "من الذي صرح بنشر "كتاب الطلاق في المسيحية"؟ ومن أين جاء المؤلف بتكاليف النشر"؟ هل تم مراجعته من قداسة البابا تواضروس الثاني، وآباء المجمع المقدس الموقرين؟ من هو الأسقف والكاهن الذين سمحوا بطباعة ونشر هذا الكتاب دون الرجوع للمراجعة من قبل المجمع المقدس؟"

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023