شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 قتلى في اشتباكات متواصلة ببانجي منذ 3 أيام

5 قتلى في اشتباكات متواصلة ببانجي منذ 3 أيام
ساد هدوء حذر صبيحة اليوم الجمعة في حي "كيلومتر 5 المسلم"، في بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى، إثر مقتل 5 أشخاص...

ساد هدوء حذر صبيحة اليوم الجمعة في حي "كيلومتر 5 المسلم"، في بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى، إثر مقتل 5 أشخاص خلال 3 أيام من المواجهات مع قوات حفظ السلام الدولية، المدعومة بقوات فرنسية بحسب سكان المنطقة لمراسل الأناضول.

 
وقال العقيد الملازم "ماريو رينا" المسؤول عن الإعلام في "اليوفور-أفريقيا الوسطى (قوات دولية لحفظ السلام) : "قمنا بالرد على هجوم قادته مجموعة من الشباب مجهولي الهوية مساء الثلاثاء الماضي ولكننا لم نستعمل العنف".
 
من جانبه، قال "بيار سارزو" العقيد الملازم في عملية "سانغريس" الفرنسية اليوم للأناضول: "لم نسجل أي وفاة في قوات سانغريس. سنستمر في تطبيق الإجراءات في إطار التوكيل الأممي الذي تلقيناه".
 
وتواصلت المواجهات إلى مساء أمس الخميس بعد أن كانت اندلعت الثلاثاء الماضي مخلفة 5 قتلى في صفوف السكان، بحسب نفس المصدر، دون مزيد من التفاصيل عن هوية الضحايا.
 
وقالت المصادر ذاتها أن مروحيات تابعة لليوفور (قوات أوروبية لحفظ السلام في أفريقيا الوسطى) كانت تحلق في الأجواء عند حدوث المواجهات.
 
وقال أطباء من جميعة "أطباء بلا حدود" العاملين في المستشفى العمومي ببانغي لوسائل إعلام محلية الإربعاء الماضي أنهم استقبلوا 31 جريحا في يوم واحد، فارق 3 منهم الحياة متأثرين بجروحهم التي تسببت فيها طلقات نارية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023