شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية الهند في ضيافة الحرية والعدالة

وزير خارجية الهند في ضيافة  الحرية والعدالة
  استقبل الدكتور محمد مرسي, رئيس حزب الحرية والعدالة أمس الأحد "إس.إم.كريشنا" وزير خارجية الهند، وأرسوامين...

 

استقبل الدكتور محمد مرسي, رئيس حزب الحرية والعدالة أمس الأحد "إس.إم.كريشنا" وزير خارجية الهند، وأرسوامين اثان، سفير الهند بالقاهرة, والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر الحزب بمنيل الروضة.

أكد مرسى خلال اللقاء عمق العلاقات بين مصر والهند, ومعرباً عن أمله فى أن تسفر هذه اللقاءات فى دعم أواصر التعاون بين مصر والهند فى كافة المجالات.

وأشار مرسى إلى أن الحرية والعدالة يسعى بالتعاون مع كافة القوى السياسية إلى إعادة بناء مؤسسات الدولة الدستورية الحديثة لتحقيق أمال وطموحات المجتمع المصري, مضيفاً بأن مصر ما بعد الثورة لديها تحديات كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية.

وطالب مرسى وزير الخارجية بحث بلاده نحو دعم مسيرة التحول الديمقراطى فى مصر على الصعيد السياسى والاقتصادى عبر تشجيع الاستثمارات الهندية فى مصر, ونقل التجربة الهندية للسوق المصرية خاصة فى مجالات الالكترونيات والتعليم.

ومن جانبه أكد "كريشنا" على دعم حكومة بلاده لمسيرة الديمقراطية فى مصر على الصعيد السياسى والاقتصادي, سعيا نحو علاقات متميزة برؤى مشتركة وأهداف طموحة.

وأشار كريشنا إلى رغبة الهند فى تبادل الخبرات مع الجانب المصرى فى مجالات عدة اقتصادية وتكنولوجية يمكن أن تسهم فى دفع الاستثمارات فى مصر نحو الامام.

ومن جهة أخرى هنأ" إس.إم.كريشنا" الحرية والعدالة على النتائج التى حازها الحزب فى الانتخابات البرلمانية بغرفتيها, مشيراً إلى ضرورة دفع العلاقات بين مصر والهند نحو مزيد من التعاون والتكامل خاصة بعد ثورة يناير.

وعلى الصعيد الدولى, دعا مرسى وزير الخارجية الهندى للقيام بدور فاعل تجاه وقف انتهاكات النظام السورى ضد شعبه, ومطالبة الرئيس السورى بالرحيل استجابة لمطالب الشعب السورى.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023