شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” تسيطر على آخر معاقل قوات النظام السوري بـ”الرقة”

“داعش” تسيطر على آخر معاقل قوات النظام السوري بـ”الرقة”
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" تمكن من السيطرة على مطار الطبقة العسكرية (آخر...
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" تمكن من السيطرة على مطار الطبقة العسكرية (آخر معاقل النظام السوري بمحافظة الرقة)، حيث تقدمت قوات التنظيم بداخله، فيما تراجعت قوات النظام السوري، بعد 6 أيام من الهجمات المتتالية للتنظيم.
 
ونقلًا عن "أ.ف.ب"، قال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" تمكن من السيطرة بشكل "شبه كامل" على مطار الطبقة العسكرية، وانسحب منه الجزء الأكبر من قوات النظام، بعد معارك "عنيفة".
 
وأضاف "عبدالرحمن"، قائلًا: "بعد استكمال سيطرة التنظيم على المطار، ستصبح محافظة الرقة المحافظة السورية الأولى الخالية من أي تواجد لقوات النظام أو حتى للكتائب المقاتلة المعارضة له، باستثناء بعض القرى في شمال غرب الرقة القريبة من بلدة كوباني الواقعة بمحافظة حلب، التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية".
 
وأشار مدير المرصد إلى أن هناك عشرات الجثث لجنود سوريين بأرض المطار، لافتًا إلى استمرار المعارك في بعض النقاط على أطراف المطار، وأن الجزء الأكبر من قوات النظام السوري انسحبت لمزرعة قريبة من المطار، وإلى بلدة "اثريا" في محافظة حماة جنوب غرب الطبقة العسكرية.
 
من جانبه قال التلفزيون السوري الرسمي في خبر عاجل، إن "الوحدات المدافعة عن مطار الطبقة تخوض معارك عنيفة وتتصدى لهجوم التنظيمات الإرهابية التي تحاول الدخول إلى المطار وتوقع خسائر فادحة في صفوفها".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023