شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنكيران: ما يحدث في غزة “يقطع” القلوب ولكنه يرفع الرؤوس

بنكيران: ما يحدث في غزة “يقطع” القلوب ولكنه يرفع الرؤوس
قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران ، إن "ما يحدث في غزة يقطع القلوب، ولكن مع ذلك يرفع الرؤوس".

قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران ، إن "ما يحدث في غزة يقطع القلوب، ولكن مع ذلك يرفع الرؤوس".

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بنكيران، بمدينة سلا، قرب العاصمة الرباط في وقت متأخر من مساء الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني العاشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية الذي يقوده، والذي تستمر فعالياته حتى السبت المقبل.

 

وأشار بنكيران إلى أنه قال لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، حين التقاه على هامش القمة الأمريكية الأفريقية، التي انعقدت، مؤخرا بواشنطن، إنه "إذا كانت إسرائيل تراهن على العنف، فلن تصل إلى شيء. ولو قضت على حماس، ستكون هناك حماس أخرى".

 

كما نبه رئيس الحكومة المغربية كيري في اللقاء نفسه، على أن "جماهير العرب والمسلمين كلهم مستعدون للخروج في سبيل تحرير فلسطين، فهل سيفهم السياسي في دولة إسرائيل هذا؟ ، وإن جنحوا للسلم سنجنح لها، لأن هذا هو ما أمر الله تعالى"، بحسب تعبيره.

 

وتابع: "إخواننا الفلسطينيون يلقنوهم الدروس تلو الأخرى وأنا على يقين من نصر الفلسطينيين".

 

وأضاف بنكيران: "هزمونا في 1967 وأخرجناهم من لبنان في 2000، ثم من غزة في 2006، ألا يرون أنهم من حصار إلى حصار. القضية قضية سلاح وقوة نفسية. ألا يرون أن غزة اليوم تعطي الدرس للمسلمين في العالم أنه إذا اعتدي علينا، فنحن رجال".

 

وكانت دولة المغرب قد عبرت أكثر من مرة، عن إدانتها الشديدة للعدوان الصهيوني على غزة الذي بدأ الشهر الماضي، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023