شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معسكر تدريب جنود احتياط بـ”إثيوبيا” أكتوبر المقبل

معسكر تدريب جنود احتياط بـ”إثيوبيا” أكتوبر المقبل
تقيم إثيوبيا، في أكتوبر المقبل، معسكرًا لتدريب 5 آلاف جندي احتياطي من 10 دول في شرق أفريقيا، حسب ما نشره مركز "والتا"...

تقيم إثيوبيا، في أكتوبر المقبل، معسكرًا لتدريب 5 آلاف جندي احتياطي من 10 دول في شرق أفريقيا، حسب ما نشره مركز "والتا" للمعلومات المقرب من الحكومة، اليوم الثلاثاء.

 

وقال مركز "والتا" الإعلامي، عبر موقعه الإلكتروني، اليوم، إن "الهدف من تشكيل قوات الاحتياطي هو مساعدة دول شرق أفريقيا في التعامل مع الأزمات الداخلية للمنطقة (الثورات الشعبية، الانقلابات، والحروب الأهلية)، وتقليل الاعتماد على القوات الأجنبية في الحالات الطارئة بالمنطقة"، مضيفًا أنه سيتم نشر هذه القوات تحت إشراف الاتحاد الأفريقي، بينما لم يحدد موعدًا ذلك.

 

وكانت إذاعة "فانا"، الإثيوبية، شبه الحكومية، قد نقلت، الجمعة الماضية، عن وزير الدفاع الرواندي الجنرال، جيمس كاباريبي،، قوله إن وزراء الدفاع لدول شرق أفريقيا اتفقوا، الجمعة الماضي، في "كيجالي"، عاصمة رواندا، على أن يتم تشكيل هذه القوات في فترة وجيزة.

 

وأوضح الجنرال "كاباريبي" أن تكلفة هذه القوات سيتم استخدامها من صندوق المساهمات الذي التزمت به الدول الـ10 في شرق أفريقيا، وهي "إثيوبيا، رواندا، بوروندي، كينيا، أوغندا، الصومال، سيشل، جزر القمر، جيبوتي، السودان".

 

وكانت دول شرق أفريقيا الـ10 قد اتفقت في 2004 على تأسيس قوة عسكرية للتعامل مع الأزمات الداخلية إلا أن هذا لم يتم في حينه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023