شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية القطري: لا نمول “داعش” ولا ندعم الأفكار المتطرفة

وزير الخارجية القطري: لا نمول “داعش” ولا ندعم الأفكار المتطرفة
أكد خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية القطري أن بلاده لا تموّل تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميًا باسم...
أكد خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية القطري أن بلاده لا تموّل تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميًا باسم "داعش"، كما أنها لا تدعم أية "مجموعة متطرفة، بأي شكل من الأشكال".
 
جاء هذا في مقال نشره موقع "huffingtonpost.fr" الفرنسي، وأعادت نشره وكالة الأنباء القطرية الرسمية اليوم، حيث أكد فيه رفض قطر لـ"أفكار هذه المجموعات وطموحاتها"، بحسب تعبيره.
 
يأتي هذا فيما كان قد ألمح وزير التنمية الألماني، "جير مولر"، في تصريحات له الأربعاء الماضي، إلى صلة قطر بتمويل تنظيم "الدولة الإسلامية"، قبل أن تعتذر ألمانيا عن تلك التصريحات الجمعة الماضية.
 
وبيّن وزير الخارجية القطري، أن "رؤية الجماعات المتطرفة للمنطقة لا تتفق مع رؤية دولة قطر التي لن تدعمها بأي حال من الأحوال"، مؤكدًا على "حرص دولة قطر على بذل كل ما بوسعها لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة"، وداعيًا إلى "تحرك جماعي لإنهاء العنف في العراق وسوريا".
 
كما طالب "العطية" الحكومة العراقية، بالعمل على توفير "السلامة والأمن للمدنيين"، متعهدًا بمواصلة بلاده (قطر)، تقديم المساعدات الإنسانية للشعب العراقي. 
 
وحذر من أن "قتل المدنيين الأبرياء والترحيل القسري لمئات الآلاف يهدّد وجود العراق والسلام والأمن في المنطقة بأسرها"، على حد تعبيره.
 
وبخصوص الوضع السوري، قال وزير الخارجية القطري، إن بلاده تدعم المعارضة السورية على غرار الكثير من الدول الأخرى في الشرق الأوسط والمجتمع الدولي، إلا أنها "لا تموّل تنظيم الدولة الإسلامية أو أي مجموعات متطرفة أخرى".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023