شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” تعلن رسميًا: انتصرنا على إسرائيل

“حماس” تعلن رسميًا: انتصرنا على إسرائيل
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، إنها حققت معظم مطالبها من المعركة مع الاحتلال الصهيوني، التي...
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، إنها حققت معظم مطالبها من المعركة مع الاحتلال الصهيوني، التي استمرت 51 يومًا، وإنها (أي حماس) "انتصرت" فيها. 
 
جاء ذلك تعقيبًا على اتفاق وقف إطلاق النار الشامل الذي أعلنه الوسيط المصري اليوم، بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني، بقطاع غزة، والذي دخل حيز التنفيذ من السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بحسب بيانٍ لوزارة الخارجية في حكومة الانقلاب بمصر.
 
وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، سامي أبوزهري، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم، إن "المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تنجز ما عجزت عنه الجيوش العربية مجتمعة وحققت معظم مطالبها من المعركة مع إسرائيل التي استمرت 51 يومًا".
 
وتابع: "قلنا للصهاينة قبل ذلك إنهم لن يعودوا إلى بيوتهم في البلدات القريبة من قطاع غزة إلا بقرار من حماس وليس من نتنياهو (رئيس الوزراء الصهيوني)، والآن نقول للإسرائيليين بعد دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ بإمكانكم العودة لبيوتكم بقرار من حماس وليس من نتنياهو الفاشل".
 
ومضى قائلًا: "نعلن اليوم انتصار شعبنا والمقاومة الفلسطينية، فنحن انتصرنا حينما دمرنا هيبة الردع الإسرائيلية وحينما فرضنا حصارًا جويًا على مطارات العدو وحينما ضربنا المواقع الاستراتيجية للاحتلال، وحينما ألجئنا الصهاينة إلى تحت الأرض فرارًا من صواريخ وضربات فصائل المقاومة".
 
وأكد "أبو زهري" أن انتصار فصائل المقاومة جاء "بفضل تضحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن حركة "حماس" ستبقى "سندًا لشعبها الذي قدم كل ما يملك من تضحيات ولن يتخلى عن المقاومة".
 
وأوضح أن "قيمة إنجاز المقاومة ليس بفتح المعابر وإنما لأنه يمهد الطريق لتحرير أرض فلسطين المحتلة والقدس".
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023