شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ كفرالشيخ الانقلابي يعلن الحرب علي الشباب ببيع شققهم لأثرياء

محافظ كفرالشيخ الانقلابي يعلن الحرب علي الشباب ببيع شققهم لأثرياء
سادت حالة من الغضب الواسع بين أبناء محافظة كفرالشيخ بعد أن تسابق المئات من أغنياء المحافظة ، في الساعات...

سادت حالة من الغضب الواسع بين أبناء محافظة كفرالشيخ بعد أن تسابق المئات من أغنياء المحافظة ، في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضى منذ الساعة الخامسة صباحًا وذلك للذهاب الى مجلس مدينة كفرالشيخ لسحب استمارة التقديم على عدد 264 وحدة سكنية تم الإعلان عنها من قبل المستشار محمد عجوة محافظ الإقليم.

وكانت  المحافظة قد وضعت شروطًا منها دفع مبلغ 30 ألف جنيه جدية حجز وسداد مبلغ 50 ألف جنيه بعد قبول الطلب بتملك الوحدة ثم 50 ألف جنيه "دفعة ثانية" بعد 3 أشهر من الدفعة الأولى ثم 50 ألف جنيه" دفعة ثالثة بعد 3 اشهر من الدفعة الثانية ثم سداد باقي ثمن الوحدة بأقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات من تاريخ سداد الدفعة الثالثة ويتم سحب الوحدة السكنية وإلغاء التخصيص حال التخلف عن السداد مع خصم 20% من قيمة ما تم دفعه.

وحددت المحافظة سن قبول صاحب الطلب ما بين و21 سنة و35 سنة وأن يكون من أبناء المحافظة ولم يسبق له الحصول على وحدة أو ارض من الدولة وأن لا يجوز له الحجز بأكثر من وحدة سكنية للزوج والزوجة والأبناء.

ودفعت  هذه الشروط  إلي توجه الآلاف من أبناء المحافظة للتسجيل أملًا في الحصول علي خحقهم في شقة سكنية غير أنهم فوجئوا بعدها بالأسعار الخيالية التي تم فتح باب الحجز بها .

غير أن المفاجأة والصدمة كانت بانتظار الشباب حينما علموا أنه تم فتح باب الحجز لها بأسعار خيالية تتراوح ما بين 315 إلف جنية و427 إلف جنية،يسدد منها مبلغ 180 إلف جنية خلال 9 أشهر والباقي على ثلاث سنوات أو مع تسلم الوحدة السكنية  أيهما أقرب وهو ما لايقدر علية أي شاب متوسط الحال بينما كان النصيب الأكبر لأبناء الأثرياء بالمحافظة في سحب استمارة الحجز لهذه الوحدات السكنية.

ومن المفارقات العجيبة،  أنة تم تسجيل أكثر من 150 اسما في الساعة الأولى من الحجز وقد تم الإنتهاء من  التسجيل على هذه الوحدات من 264 اسما بعدد الشقق التي تم الإعلان عنها.

ودفع هذا التصرف من المحافظة إلي الشباب الي الغض الواسع عليها حيث  سادت حالة من الغضب العارم  بين الشباب البسطاء وأسرهم الذين كانوا يأملون في تحقيق العدالة الاجتماعية وأن يحصلوا على شقة للعيش بها بأسعار مخفضة أو إقساط على 10 سنوات طبقًا لقانون إسكان الشباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023