شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادي الأسير:597 معتقلًا من الضفة والقدس منذ بداية أغسطس

نادي الأسير:597 معتقلًا من الضفة والقدس منذ بداية أغسطس
قال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الصهيوني اعتقل منذ بداية شهر أغسطس الجاري 597 مواطنًا من محافظات الضفة...

قال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الصهيوني اعتقل منذ بداية شهر أغسطس الجاري 597 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية والقدس.

وأضاف النادي -في بيان صحفي اليوم السبت- بحسب وكالة "الأناضول" أن الاعتقالات تركزت في مدينتي الخليل (جنوبي الضفة الغربية) والقدس، يليها رام الله والبيرة (وسط) وجنين (شمال) وبيت لحم (جنوب).

وجاء في البيان أن عدد معتقلي القدس خلال الشهر وصل إلى 190 مقدسيًا، ضمن حملات اعتقال اعتبرت الأعنف منذ منتصف يونيو الماضي، كما اعتقل 102 مواطنين من الخليل.

وأشار إلى أن الجيش الصهيوني اعتقل 74 من محافظتي رام الله والبيرة و63 من محافظة جنين، و 54 من محافظة بيت لحم.

وبحسب البيان فإن الجيش الصهيوني اعتقل 45 مواطنًا من محافظة نابلس (شمال)، و23 مواطنا من محافظة طولكرم (شمال)، و22 من محافظة سلفيت (شمال)، و 11 مواطنا من محافظة قلقيلية (شمال)، و7 مواطنين من محافظة أريحا (شرق)، و6 آخرين من محافظة طوباس (شمال).

وذكر النادي أن من بين المعتقلين مواطنة مقدسية، وفتاة من رام الله.

وأوضح البيان أن عدد الأسرى يرتفع في سجون الاحتلال بعد اعتقال أكثر من 2000 مواطن منذ منتصف يونيو الماضي لأكثر من 7000 أسيرًا في سجون الاحتلال.

وشن الكيان الصهيوني حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، منذ احتفاء ومقتل 3 مستوطنين في الخليل في 12 من يونيو الماضي، اتهمت حركة حماس بتنفيذها، فيما لم تؤكد أو تنفي حماس مسؤوليتها.

واندلعت مواجهات عنيفة تبعها حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس وضواحيها بعد خطف مستوطنين الطفل المقدسي محمد أبو خضير وحرقه، في 2 يوليو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023