شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | أسباب طرد “توفيق الصائغ” من السعودية

فيديو | أسباب طرد “توفيق الصائغ” من السعودية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نماذجًا من مواقف الشيخ والمقرئ "توفيق الصائغ"، مؤكدين أن تلك المواقف...

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نماذجًا من مواقف الشيخ والمقرئ "توفيق الصائغ"، مؤكدين أن تلك المواقف الرافضة للظلم في المملكة وفي مصر، هي سبب ترحيله من المملكة العربية السعودية، رغم وجوده بها منذ عشرات السنين.

 

وتداول النشطاء فيديو لأحد أسباب إبعاد "الصائغ"؛ حيث كان له موقفًا معارضًا لنظام الكفالة في المملكة العربية السعودية؛ بسبب ما قد يؤول إليه من ظلم للأجنبي، وهو محرم.

 
 
كما تداول الناشطون مقطع فيديو للصائغ، إذ ألقى الصائغ قبل عام خطبة الجمعة يتحدث فيها وهو يبكي بعد مجرزة رابعة العدوية والنهضة، مؤكدا ان من يؤيد الانقلاب و من بارك  ورضي بالقتل والدهس والحرق في ميدان رابعة هو "شريك في القتل".
 
وقررت السلطات السعودية، صباح أمس ترحيل القارئ الخطيب توفيق الصائغ من الأراضي السعودية، ويعتبر الصائغ من أشهر القراء والدعاة في مدينة جدة، حيث انطلقت رحلته مع الإمامة والخطابة شابًّا يافعًا منذ عام 1992م، بدأها نائبًا للإمام في بعض الصلوات، ثم إمامًا للتراويح في مساجد عدة بمدينة جدة، حتى استقر به الحال في جامع اللامي إمامًا وخطيبًا، لتبدأ شهرته بين أوساط الشباب من هناك، حيث يصفه الكثيرون بـ"السلفي المعتدل".
 
والصائغ من مواليد مدينة أسمرة الإرتيرية 1974م، إلا أنه نشأ وترعرع بجدة، وأتم فيها مراحله الدراسية الثلاث، وتخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم بامتياز مع مرتبة الشرف، كما درس على يد بعض العلماء الكبار من بينهم الشيخ محمد العثيمين، وحصل على الماجستير من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وكان الصائغ رئيسًا للجالية الإرتيرية في مكتب دعوة الجاليات، وعمل مُدرسًا في مدرستي الفرقان والأمجاد بجدة، كما شارك القارئ الصائغ في عدة لقاءات دعوية في مختلف البلدان العربية والأوروبية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023