شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية تحذر من ارتفاع أسعار اللحوم تزامنًا مع عيد الأضحى

الغرفة التجارية تحذر من ارتفاع أسعار اللحوم تزامنًا مع عيد الأضحى
صرح محمد شرف؛ عضو شعبة القصابين بغرفة تجارة القاهرة، بأنه طالب حكومة الانقلاب بالاستفادة من معبر قسطل بين...

صرح محمد شرف؛ عضو شعبة القصابين بغرفة تجارة القاهرة، بأنه طالب حكومة الانقلاب بالاستفادة من معبر قسطل بين مصر والسودان من خلال استيراد مواشى حية، تسد الطلب على اللحوم الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف شرف -في تصريحات صحفية لليوم السابع- أن أسعار اللحوم وبخاصة الضأن شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة مع اقتراب عيد الأضحى، وزيادة إقبال المواطنين على خراف العيد؛ حيث زاد سعر الضأن بنسبة 7 في المائة ليصل إلى 80 جنيهًا للكيلو الواحد.

 

وأوضح عضو شعبة القصابين، أنه في حالة استخدام معبر قسطل في استيراد اللحوم الحية؛ سيؤدي ذلك إلى دخول كميات تساهم في تلبية الطلب وبالتالي استقرار الأسعار.

 

وتصل التكلفة الإجمالية للمعبر البري نحو 360 مليون جنيه، منها 80 مليون جنيه لإنشاء البوابات والمنطقة الجمركية والمبنى الإداري والإلكتروني، و100 مليون جنيه تكاليف إنشاء طريق "حجر الشمس- قسطل".

 

وكان سيد النواوي عضو الغرفة التجارية بالقاهرة قال في تصريحات صحفية سابقة، أنه من المتوقع نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة أن يصل سعر كيلو اللحم البلدي لـ 100جنيه، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.

 

وكان وزير النقل بحكومة الانقلاب هاني ضاحي قد افتتح معبر "قسطل –اشكيت" السوداني البري بشكل تجريبي منذ أيام .

 

يذكر أن العلاقات المصرية السودانية شهدت أكبر ازدهار لها في عهد الرئيس محمد مرسي؛ حيث صرح إيهاب فهمي مستشار رئيس الجمهورية وقتها -في مؤتمر صحفي- أنه تم الاتفاق على إقامة مشروعات مشتركة في مجال الزراعة  مع السودان؛ لسد احتياجات مصر من القمح والحبوب وكذلك الثروة الحيوانية، بما يضمن توفير الأمن الغذائي للبلدين والاتفاق على الإسراع بالخطوات التنفيذية الخاصة بإقامة منطقة صناعية مشتركة بالخرطوم، كما أعلن فهمي وقتها عن افتتاح الطريق الشرقي والغربي والساحلي خلال أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023