شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض أوروبي لقرار الاحتلال ضم أراضٍ فلسطينية

رفض أوروبي لقرار الاحتلال ضم أراضٍ فلسطينية
دعا "فيليب هاموند"، وزير الخارجية البريطاني، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال للتراجع عن قرارها بشأن مصادره 4آلاف دونم...

دعا "فيليب هاموند"، وزير الخارجية البريطاني، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال للتراجع عن قرارها بشأن مصادره 4آلاف دونم من أراضي الضفة الغربية لخزينة الاحتلال، معربًا عن حزنه بشأن قرار المصادرة للأراضي القريبة من مستوطنة "غوش عتصيون" ببيت لحم، الصادر عن حكومة الاحتلال.

 

وحسب "أ.ف.ب"، فقد اعتبر "هاموند" أنه تقيم خاطئ لحكومة الاحتلال التي يجب أن تركز أولوياتها في اتجاه وقف إطلاق النار، مضيفًا أن هذا القرار سينجحم عنه أضرار جسيمة على وضع الاحتلال بالنسبة للمجتمع الدولي.

 

وفيما يخص موقف بريطانيا، قال وزير خارجيتها إن بلاده تؤكد على عدم شرعية المستوطنات، حسب القانون الدولي  حيث أنها تشكل عقبة في طريق السلام، واستئناف المفاوضات بشكل ملح، بغية التوصل إلى حل الدولتين.

 

وإلى فرنسا، فقد أصدرت الخارجية الفرنسية بيانًا، اليوم الإثنين، استنكرت فيه قرار حكومة الاحتلال بمصادرة الأراضي الفلسطينية، مطالبةً حكومة الاحتلال بضرورة التخلي عن هذا القرار، داعيةً كافة الأطراف إلى التركيز وبذل الجهد من أجل تحقيق السلام.

 

وأعلنت حكومة الاحتلال، أمس الأحد، عن تحويل ٤ آلاف دونم، بمنطقة الخليل جنوب الضفة الغربية، المجاورة لمستوطنة "غوش عتصيون"، إلى أراضي أميرية تابعة لحكومة الاحتلال.

 

وبحسب ما جاء في بيانٍ لمنسق أعمال الحكومة الصهيونية بالضفة، فإن هذا الإجراء يأتي وفقًا لقرار كانت الحكومة قد اتخذته، في أعقاب اختطاف وقتل الشبان اليهود الثلاثة، قبل حوالي شهرين على يد حركة المقاومة الإسلامية "حماس".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023