شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم معارضة جنوب الدسودان: وثيقة أديس أبابا لم تخاطب جذور الأزمة

زعيم معارضة جنوب الدسودان: وثيقة أديس أبابا لم تخاطب جذور الأزمة
  قال زعيم المعارضة ببرلمان جنوب السودان، اليوم الثلاثاء، إن البروتوكول الموقع مؤخرًا بالعاصمة الإثيوبية، أديس...
 
قال زعيم المعارضة ببرلمان جنوب السودان، اليوم الثلاثاء، إن البروتوكول الموقع مؤخرًا بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، والمتعلق بترتيبات الحكومة الانتقالية "لا يخاطب جذور الأزمة" في البلاد.
 
وبحسب وكالة "الأناضول" أوضح "أونوتي أديقو نيكواج"، زعيم كتلة المعارضة ببرلمان جنوب السودان عن حزب "الحركة الشعبية لتحرير السودان والتغيير الديمقراطي"، أن "البروتوكول الموقع مؤخرًا من قبل الحكومة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا والمتعلق بترتيبات الحكومة الانتقالية لا يخاطب جذور الأزمة في جنوب السودان".
 
وأضاف "أديقو"، خلال جلسة البرلمان التي انعقدت اليوم بجوبا لمناقشة واعتماد البروتوكول الذي تم التوقيع عليه مؤخرًا، قائلًا إن "هذا البروتوكول لم يتم اعتماده والمصادقة عليه من قبل بقية أصحاب المصلحة من الأحزاب وتنظيمات المجتمع المدني المشاركة في التفاوض".
 
ومضى بالقول: "لمن تنتمي هذه الوثيقة، لأنه من المفترض أن تكون المجموعات المشاركة في التفاوض هي أولى الجهات الموقعة، لكن للأسف أصبحت الإيغاد (الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا)، هي الموقع على الوثيقة دون استصحاب توقيعات بقية المجموعات الأخرى من أصحاب المصلحة". 
 
وختم بقوله: "فقط سلفاكير (رئيس جنوب السودان)، الذي وقع على الوثيقة بصفته رئيس الدولة وبقية رؤساء دول إيغاد".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023